كورونا ..أطباء ينضمون الى نادي الاثرياء بسبب الجائحة

الاطباء وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري :

حققت أسهم شركة يديرها ثلاثة أطباء بريطانيين، ارتفاعات غير مسبوقة بعد إعلانهم اكتشاف علاج يساعد في الشفاء من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد والذي تقترب عدد المصابين به في العالم من حاجز الـ16 مليوناً، بعد 7 أشهر على اكتشافه في مدينة ووهان الصينية.

وبدأت قصة الأطباء الثلاثة الذين يعملون في كلية الطب بجامعة ساوثامبتون البريطانية، قبل نحو عشرين عاماً، حينما اكتشفوا اعلاج لأعراض الربو وأمراض الرئة المزمنة

حيث ارتفعت أسهم شركتهم، قبل أن تهوي عام 2004، لكن ما توصلوا له خلال علاج الأمراض السابقة استندوا له في الكشف عن بروتين يمكن أن يخفف من أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

ويشير الأطباء الثلاثة، إلى أن بروتين يسمى إنترفيرون بيتا، يساعد على محاربة نزلات البرد، وأنه في حال حقن المريض المصاب بفيروس كورونا به، فإن ذلك سيعزز مناعة المرضى ضد العدوى الفيروسية، حيث يرجع الأطباء غالبية الأمراض التنفسية إلى نقص هذا البروتين.

ويدير الأطباء الثلاثاء شركة سينيرجن Synairgen ، لتطوير علاجات دوائية للأعراض المرضية في الجهاز التنفسي، حيث قال مديرها ريتشارد مارسدن، إن "الشركة

أجرت تجارب سريرية حول استخدام عقار إنترفيرون بيتا لمساعدة الأشخاص الذين يعانون أعراض الالتهاب في الشعب الهوائية المزمن أو انتفاخ في حويصلات الرئة".

وأضاف: "بدأنا في إجراء تجارب سريرية في فبراير ومارس تحسباً لتفشي الوباء في المملكة المتحدة، وأن استراتيجية الهجوم لفيروس كورونا عند المصابين تكمن في إضعاف الجهاز المناعي والحد من نشاط الإنترفيرون بيتا، لذلك إذا تمكنا من تعزيز الجسم بهذا البروتين فيمكن أن يكون له تأثير كبير".

وأشاروا إلى تحقيق علاجهم نتائج واعدة جداً بعد التجارب السريرية، على إثر الإعلان ارتفعت أسهم الشركة إلى أكثر من خمسة أضعاف بنحو 540٪، حتى وصل إلى أكثر من 30 ضعفا، عند إغلاق السوق يوم الجمعة.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم 15,993,736 شخصا، فيما بلغت أعداد الوفيات 643,687، في حين تجاوزت أعداد المتعافين حاجز 9,781,880، فيما تعمل العديد من شركات الأدوية في العالم على إنتاج لقاحات تعمل ضد الفيروس وتقلل من أضراره.

 

سكاي نيوز عربية