الرئيس الايراني: كورونا قد يستمر للعام المقبل

الرئيس الايراني وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقع الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم السبت، أن يستمر انتشار فيروس كورونا في البلاد إلى العام المقبل، نظرا لصعوبة تحديد تاريخ محدد لنهاية الوباء، مرجحا في الوقت ذاته أن يتضاعف مستقبلا.

وبحسب وسائل الاعلام الإيرانية، فإن الرئيس روحاني أعلن عن وضع بلاده خطتين رئيسيتين لاحتواء هذا المرض في مرحلته الجديدة المتوقعة.

وأضاف: "الخطة الأولى تنص على إلزام المواطنين باستخدام الكمامات في الأماكن العامة المسقفة ومراكز العمل مع اتباع كامل التعليمات الصحية، والثانية حظر التجمعات وإقامة مراسم الفرح والحزن والضيافات داخل البلاد".

كما ثمن روحاني صمود الشعب الإيراني لمدة عامين ونصف العام أمام الحظر الأمريكي وخمسة أشهر أمام فيروس كورونا، مشددا على أن ذلك دليل على أن الشعب لن يركع لأي ضغوط.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سبوتنيك