الاردن : حل مجلس نقابة المعلمين ووقفها عن العمل لمدة سنتين

الاردن ونقابة المعلمين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصدر النائب العام في عمان حسن العبداللات، اليوم السبت، قرارا بوقف نقابة المعلمين الأردنية عن العمل واغلاق مقراتها لمدة عامين، وكف يد أعضاء الهيئة المركزية وهيئات الفروع واداراتها.

ووفقا لوكالة الانباء الرسمية الأردنية "بترا"، فإن النائب العام أصدر أيضا مذكرات احضار بحق المشتكى عليهم اعضاء مجلس النقابة ليصار الى عرضهم على المدعي العام المختص لاستجوابهم عن الجرائم المسندة اليهم.

وأوضح النائب العام بعمان أن هناك عدد من القضايا الجزائية التحقيقية بحق مجلس نقابة المعلمين تتمثل في القضية التحقيقية المتعلقة بالتجاوزات المالية المنظورة لدى مدعي

عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، والقضية المتعلقة بالقرارات الصادرة عن مجلس النقابة والتي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي واشتملت على اجراءات تحريضية.

وأشار إلى أن القضية الثالثة هي التحقيقية المتعلقة بالفيديوهات الصادرة عن نائب النقيب والتي تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنظورة لدى مدعي عام عمان.

وأكد العبداللات انه بناء على هذه القضايا قرر المدعون العامون، اصدار مذكرات احضار بحق المشتكى عليهم اعضاء مجلس النقابة ليصار الى عرضهم على المدعي العام المختص لاستجوابهم عن الجرائم المسندة اليهم.

وأصدر نائب عام عمان، قرارا يمنع النشر والتداول والتعليق في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي كافة بهذه القضايا المنظورة باستنثاء الجهة الرسمية المصرح لها.

بترا