جيش الاحتلال يحذر : لا تختبروا صبرنا وجاهزون للرد

الجيش الاسرائيلي وحزب الله

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر وزير الجيش في دولة الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم السبت، حزب الله اللبناني من مغبة اختبار قدرات جيش الاحتلال، وذلك على خلفية التوتر المتصاعد مؤخرا والخشية من رد حزب الله اللبناني على مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية قرب دمشق.

وشدد غانتس خلال اجتماعه برئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي الذي يزور اسرائيل حاليا، على أن الجيش على أتم الاستعداد للتعامل مع أي سيناريو والتصدي لأي تهديد.

وادعى غانتس أن إسرائيل غير معنية بالتصعيد مع أي طرف، إلا أنه هدد بفعل أي شيء لحماية الإسرائيليين.

من جانبه، أكد رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي أن جيش الاحتلال يتجهز لمختلف السيناريوهات، لإزالة جميع التهديدات التي تعرض إسرائيل للخطر.

من جانبه، رجح قائد القاعدة البحرية الإسرائيلية في حيفا العقيد غيل أغينسكي، أن يستهدف حزب الله منصات استخراج الغاز الإسرائيلية الموجودة في عرض البحر المتوسط في أي حرب مقبلة، وذلك على ضوء التوتر على الجبهة الشمالية وتهديدات الحزب بردّ عسكري.

وشدد على أنهم يعرفون جيدا كيفية التعامل مع كل سيناريو، بما في ذلك سيناريوهات مركبة وشائكة، زاعما أنهم استخلصوا العبر من استهداف حزب الله لسفينة اسرائيلية خلال عدوان يوليو/ تموز 2006.

وذكرت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية، اليوم السبت، أن حشودا عسكرية ضخمة بدأت على جانبا الخط الحدودي الفاصل بين لبنان ودولة الاحتلال اليوم.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية، تأكيدها أن جيش الاحتلال أرسل قوات مدرعة باتجاه محور "مزارع شبعا" اللبنانية المحتلة في شرق جنوب لبنان، مشيرا إلى وقف الاحتلال حركة الدوريات عند الطريق العسكري المحاذي للخط الأزرق الفاصل بين لبنان ودولة الاحتلال والتزام الجنود الإسرائيليين دشمهم القريبة من الخط.

وأوضحت الوكالة أن الجيش اللبناني في المقابل أيضا، كثف من انتشاره وركز نقاط مراقبة قبالة الجهة الإسرائيلية وعمل على تكثيف دورياته بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة العاملة بجنوب لبنان (يونيفيل).

ويشهد الخط الحدودي بين لبنان ودولة الاحتلال بين فترة وأخرى حالات من التوتر وتبادل الاستنفارات بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي.

سبوتنيك