رئيس هيئة الأركان الأمريكي يصل "اسرائيل " بشكل مفاجئ

رئيس هيئة الاركان الامريكي في اسرائيل

رام الله الاخباري : 

أكد الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، أن رئيس هيئات الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي، زار اليوم قاعدة "نفاتيم" الجوية.

وأضاف: "أجرى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لقاء عبر الفيديو مع الجنرال ميلي بمشاركة رئيس الأركان وتداول معه موضوع إيران والتحديات الأمنية في المنطقة، كما

التقى الجنرال ميلي مع وزير الحرب بيني غانتس ورئيس هيئة الأركان العامة الجنرال أفيف كوخافي ورئيس الموساد يوسي كوهين".

وتابع: "كما شارك في لقاء ترأسه رئيس الأركان وملحق الجيش في واشنطن الميجر جنرال يهودا فوكس ورئيس لواء العلاقات الدولية في الجيش العميد أفي دفرين".

ويؤكد الاحتلال استمراره في التعاون الأمني مع الولايات المتحدة من اجل ملفات الأمن في سوريا ولبنان وإيران، ومنع الأخيرة من تموضع قواتها في الأراضي السورية.

كما تتزامن الزيارة مع تتوتر تشهده الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، حيث قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، رفع الاستنفار على طول الحدود الشمالية مع لبنان، بعد أيام من إعلان حزب الله اللبناني مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية في سوريا، وخشية الاحتلال من الرد.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال: إنه "في أعقاب تقييم الوضع ووفقًا لخطة الدفاع في قيادة المنطقة الشمالية، سوف تتغير استعدادات الجيش في المناطق العسكرية والمدنية على الحدود مع سوريا ولبنان بهدف تعزيز حالة الدفاع على الحدود الشمالية".

وأضاف: أنه "في بعض البلدات يتوقع اغلاق طرق الوصول وافتتاح محاور بديلة لحركة السكان، في هذه المرحلة لا توجد فيود إضافية في المناطق المدنية فيما يتعلق بالتنقل على الطرقات، وفي الأماكن السياحية في الشمال، عدا عن تقييدات العمل في عدد محدود من الأماكن الزراعية المحاذية للجدار".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت، أن الاجراءات التي ينفذها الاحتلال الان على الحدود مع لبنان تدلل على ان لدى الجيش معلومات مؤكدة عن نية حزب الله الرد ضد اهداف إسرائيلية.