الجمعة 24 يوليو 2020 05:22 م بتوقيت القدس المحتلة

الذهب يحقق رابع مكسب عالمي خلال أسبوع

الذهب يحقق رابع مكسب عالمي خلال أسبوع

رام الله الاخباري :

حقق الذهب أفضل أداء أسبوعي منذ ثلاثة شهر، مستفيداً من انخفاض سعر صرف الدولار، بعد سلسلة من الارتفاعات التي وصلت لأعلى مستوى منذ سبتمبر 2011.

واستفادت أسعار الذهب من رهانات تحفيز الاقتصادات المتضررة من فيروس كورونا، وضعف الدولار حيث بلغ سعر الذهب 1885.32 دولار للأوقية، في ارتفاع بأكثر من 4 في المئة منذ بداية الأسبوع الجاري.

ويستفيد الذهب من تدابير التحفيز واسعة النطاق من البنوك المركزية، كما أن الطلب عليه ازداد بشكل كبير في ظل اختياره كملاذ آمن للاستثمار.

وارتفع سعر الذهب أكثر من واحد بالمئة، بعد ارتفاع مماثل منتصف الأسبوع الحالي، لتصل أسعاره إلى أعلى مستوى منذ تسع سنوات، حيث وصل إلى 1893.71 دولار للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2011 عند 1894.53 دولار، بسبب انخفاض سعر الدولار الأمريكي مقابل الشيكل.

ووصل سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الجمعة إلى 3.41، فيما يتوقع مختصون أن يرتفع ليصل 3.43 خلال بداية تعاملات الأسبوع المقبل.

وجاء انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي بسبب تفشي فيروس كورونا من جهة، والتوتر بين الصين والولايات المتحدة من جهة أخرى، إضافة إلى زيادة أعداد المواطنين الأمريكيين الذي تقدموا بطلبات الحصول على الإعانة، بسبب تضررهم من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.