جهود أممية لاستئناف المفاوضات بين السلطة و"إسرائيل"

ميلادينوف والامم المتحدة والمفاوضات

رام الله الاخباري :

أكد منسق الأمم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ميلادينوف، اليوم الثلاثاء، أن الأمم المتحدة سجلت ارتفاعاً في وتيرة هدم منازل المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، مطالباً سلطات الاحتلال بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في ظل جائحة كورونا.

وقال ميلادينوف: إن "هناك جهوداً أممية لتهيئة الظروف لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة لعملية السلام سجلت ارتفاع وتيرة هدم منازل الفلسطينيين بالضفة والقدس من قبل إسرائيل.

وأضاف في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي أنه "من غير الواضح إن كانت الحكومة الفلسطينية سيكون لديها مصادر كافية للقيام بدفع الأجور خلال الشهور المقبلة، وأن كورونا أحالت دون قدرة القوات الفلسطينية للتحرك في الضفة الغربية".

وتابع: أن "الوضع في القطاع يزداد سوءًا مع استمرار الحصار الإسرائيلي وتداعيات فيروس كورونا، وأن أزمة فيروس كورونا لها انعكاسات سلبية على تقديم المساعدات نتيجة إغلاق المعابر منذ عدة شهور".

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تنفيذ حملات اعتقالات في صفوف المواطنين الفلسطينيين، داعياً سلطات الاحتلال إلى إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.