اردوغان لمصر : "يجب الا يتحمس أحد ,لن نمنحكم الفرصة "

اردوغان تركيا السيسي مصر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تتابع التطورات التي حصلت مؤخراً في ليبيا، داعياً إلى عدم الإفراط في الحماسة، في أول رد له على إعلان البرلمان المصري تفويض الجيش المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل العسكري في ليبيا في حال اقتضت الضرورة ذلك.

وقال أردوغان: "نتابع عن قرب بعض التطورات التي حصلت مؤخراً (في ليبيا) يجب ألَّا يتحمس أحد، لن نمنحهم الفرصة"، بحسب ما صرح لقناة TRT الرسمية التركية.

وجاءت تصريحات أردوغان، بعد تفويض مجلس الشعب المصري "البرلمان"، أمس الاثنين، القوات المسلحة المصرية بالقيام بأي مهام خارج حدود البلاد، لحماية الأمن القومي المصري، وذلك على خلفية الأوضاع في ليبيا والتدخل التركي.

وأعطى مجلس الشعب خلال جلسة سرية حضرها 510 من أعضاء المجلس، تفويضه للقوات المسلحة لتحديد الزمان والمكان المناسبين للرد على الأخطار والتهديدات التي تهدد الأمن القومي للبلاد، ووافق المجلس على إرسال قوات قتالية من الجيش إلى خارج البلاد، مشيراً إلى أن هذ القرار جاء عقب دراسة واستعراض التهديدات على الأمن القومي التي تتعرض لها الدولة المصرية من الناحية الغربية.

وحول الأزمة السورية، قال أردوغان: إن "تركيا لن تنسحب من سوريا قبل أن ينال شعبها حريته"، مشيراً في الوقت ذاته لعدم وجود مطامع لبلاده في الدول الأخرى.

 

CNN