الثلاثاء 21 يوليو 2020 11:40 ص بتوقيت القدس المحتلة

بيان قاسم ..مدير عام أول بنك حكومي فلسطيني

بيان قاسم ..مدير عام أول بنك حكومي فلسطيني

رام الله الاخباري:

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، أمس الاثنين، عن اختيار مجلس الوزراء الفلسطيني، المصرفي بيان قاسم، ليشغل منصب المدير العام لبنك التنمية والاستثمار الحكومي.

وأوضحت المصادر أن اختيار قاسم لشغل المنصب، جاء من ضمن مجموعة من الأسماء طرحت خلال جلسة مجلس الوزراء لتولي رئاسة لإدارة التنفيذية للبنك الحكومي.وفقا لحديثها لموقع "الاقتصادي" المحلي.

وحصل قاسم على شهادة ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت، والدبلوم العالي في تحليل النظم من جامعة ساربروكن – ألمانيا.

وكان قاسم قد شغل العديد من المناصب في السابق، منها العمل لدى شركة آرثر أندرسون العالمية للاستثمارات، ومستشارا للبنك الإسلامي الفلسطيني عام 2013.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة الفلسطينية عن عزمها تأسيس بنك التنمية والاستثمار الحكومي، بعد أن واجهت البنوك العاملة في السوق الفلسطينية، ضغوطات إسرائيلية، ودعاوى مدنية، بخصوص صرف رواتب للأسرى وعائلات الشهداء.

وأغلقت بعض البنوك الفلسطينية، في مايو/ أيار الماضي، حسابات أسرى ومحررين وذوي شهداء، عقب انتهاء أجل تهديدات إسرائيلية أطلقها الحاكم العسكري الإسرائيلي في فبراير/ شباط الماضي.

وأعلن مجلس الوزراء الفلسطيني أمس الاثنين، عن اختيار مدير عام بنك التنمية والاستثمار الحكومي، والذي سيكون أول بنك رقمي متكامل في فلسطين ويقدم خدماته المصرفية والتنموية ويتعامل مع مصروفات الحكومة وإيراداتها.

المصدر : الاقتصادي