لاسقاط ترامب ..بايدن للمسلمين بأمريكا: "من رأى منكم منكرا فليغيره"

ترامب وجون بايدن واميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

واصل المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، الاثنين، محاولاته كسب أصوات الناخبين المسلمين الأمريكيين ضد منافسه الرئيس الحالي دونالد ترامب.

واستشهد بايدين خلال حديثه بقمة على الإنترنت تحت عنوان "قمة مليون صوت مسلم"، استضافتها منظمة الدعوة "Emgage Action" لتعبئة الناخبين المسلمين قبل

الانتخابات الرئاسية بالحديث النبوي الشريف "من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان".

ودعا المرشح الديمقراطي المسلمين إلى العمل بالحديث النبوي في الانتخابات المقبلة، متعهدا بنصرة المسلمين والوقوف معهم حول العالم.

وأكد بايدن أنه يعمل على إعادة بناء الأمة الأمريكية، من خلال الاهتمام بالأقليات المسلمة في الولايات المتحدة، وايصال صوتهم عبر استخدامهم لحقوق المواطنة التي يتمتعون بها.

وتعهد بايدن بوقف الضغوط التي يتعرض لها المسلمين في الولايات المتحدة، وإلغاء قرارات الرئيس الحالي دونالد ترامب الذي أصدرها لاستهداف المسلمين فور مجيئه إلى السلطة قبل أربعة أعوام. كما تعهد بايدن بإلغاء قرار "حظر السفر" منذ اليوم الأول إذا تم انتخابه.

يذكر أن منظمة "Emgage Action" التي تأسست قبل نحو 7 أعوام في ولاية فلوريدا، تهدف إلى تمكين المسلمين الأمريكيين من خلال حملات تسجيل الناخبين، وكسب التأييد السياسي.

ووضع الرئيس ترامب نفسه في سياق حرب على الإسلام والمسلمين، بعد قراره حظر الأراضي الأمريكية على رعايا سبعة بلدان مسلمة، وإطلاقه العنان للخطاب العدائي والسلوك العنصري تجاه المسلمين.

روسيا اليوم