الصحة : 40 مواطنا في العناية ونحذر من كارثة مرتقبة

الصحة الفلسطينية وفيروس كورونا

رام الله الاخباري :

حذر الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية د.كمال الشخرة، صباح اليوم الاثنين، من كارثة صحية مرتقبة في الوضع الصحي في محافظات فلسطين، إذا استمرت حالة الاستهتار وعدم الالتزام من قبل المواطنين.

وقال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين رصدته "رام الله الاخباري": "الحالة الوبائية في محافظات فلسطين مستقرة أي أنها بذات الوتيرة، ماعدا الخليل وبيت لحم ونابلس بسبب اكتشاف أعداد جديدة مصابة بالفيروس بسبب المخالطين وعدم الالتزام من قبل المواطنين".

وأضاف: "الوضع الصحي اجمالا لكل المرضى جيد، ولكن هناك 40 حالة على مستوى فلسطين منها في العناية المكثفة والمتوسطة، بينما يوجد 6 حالات تحت أجهزة التنفس الاصطناعي".

ولفت الشخرة إلى أن لدى المستشفيات حالات كثيرة وضعها الصحي غير مستقر منها 10 حالات في الخليل ممكن أن تدخل العناية المكثفة في أي لحظة.

وحذر من سوء الحالة الصحية في فلسطين أكثر فأكثر خلال الفترة المقبلة، خصوصا في ظل اقتراب فصل الشتاء، مطالبا المواطنين بضرورة الالتزام بقواعد وتعليمات وزارة الصحة.

65 حالة وفاة في الاراضي الفلسطينية 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأحد، ارتفاع أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في فلسطين إلى 65 بعد تسجيل حالة وفاة جديدة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت صباح اليوم الأحد، عن تسجيل 465 إصابة في محافظات الوطن خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.