القدس : أكثر من 1500 اصابة بفيروس كورونا

القدس وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وحدة مكافحة فيروس كورونا المستجد في مدينة القدس المحتلة، مساء اليوم الأحد، عن إصابة 101 إصابة جديدة بالفيروس التاجي بين صفوف المقدسيين، ما يرفع عدد الإصابات منذ بداية شهر حزيران/يونيو إلى 1501 إصابة مقدسية.

وبحسب عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس علي الجبريني، فإنه تم تحسن صحة 4 من الاصابات الخطيرة، وانخفاض عددها الاجمالي الى 15 اصابة مع وجود نحو 150 اصابة متوسطة فيما تبقى البقية طفيفة.

ودعا الجبريني المقدسيين إلى الالتزام بقواعد وزارة الصحة، والتقيد باجراءات السلامة المتمثلة في ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأوصى الجبريني بضرورة اجراء الفحوصات الخاصة بالكشف عن الفيروس بعد انخفاض الإقبال عليها بشكل كبير خلال اليومين الماضيين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأحد، ارتفاع أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في فلسطين إلى 64 بعد تسجيل حالة وفاة جديدة.

وقالت الوزارة في بيان لها، مساء الأحد: "وفاة سيدة ( 53 عاماً) من مدينة الخليل متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات بسبب الفيروس إلى 64 وفاة".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت صباح اليوم الأحد، عن تسجيل 4 حالات وفاة، و465 إصابة في محافظات الوطن خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقالت الوزارة في التقرير الصادر عنها حول الحالة الوبائية في فلسطين، إنه تم تسجيل 4 حالات وفاة في دورا وسعير والسموع ومدينة الخليل، فيما تم تسجيل 325 حالة تعاف، بينها 315 في محافظة الخليل، 5 في محافظة بيت لحم، 3 في محافظة طولكرم، وحالتان في نابلس.

وأشارت الوزارة إلى أن الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة، 14 حالة من بين المصابين موجودة في غرف العناية المكثفة، بينها 4 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأوضحت أنه تم إجراء 3791 فحصاَ لعينات مشتبه بإصابتها، فيما بلغ عدد الحالات النشطة الكلي 7895، بينما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 62 حالة.

بدوره، أكد أسامة النجار مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة، صباح اليوم الأحد، أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا سترتفع خلال الأيام المقبلة، متوقعا وجود بؤر جديدة في كافة المحافظات.

وقال النجار في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "كل يوم يدخل أعداد جديدة من الإصابات، والسبب الرئيس هو التجمعات بكل أنواعها، ومادام المواطن غير ملتزم باجراءات الوقاية سيبقى اعداد الإصابات مرتفع وليس تقصير في أداء وزارة الصحة".

وأشار إلى أن مدة عمل الفحص كل 96 فحص يحتاج الى 7 ساعات عمل، مبينا أن مدة زمن الفحص طويلة، مشيرا إلى أن أقل مختبر يعطي 800 نتيجة يوميا، ومختبر رام الله من 1200-1600 نتيجة يوميا.

رام الله الاخباري