مصر تتوعد اثيوبيا :" لن نقف مكتوفي الأيدي "

مصر وسد النهضة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد وزير الري المصري محمد عبدالعاطي، اليوم الأحد، أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي حيال قضية سد النهضة، مشيراً إلى أن هناك تحديات عدة تواجهها مصر في هذا الملف.

وقال عبدالعاطي: إن "الأمر ليس سهلا وهناك تحديات عديدة تواجهها مصر في هذا الملف، وإن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع نتائج المفاوضات بشكل مستمر"، بحسب ما صرح لصحيفة "الشروق" المصرية.

وأضاف: أنه "من المقرر أن يتم عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل برعاية الاتحاد الأفريقي بخصوص سد النهضة، وسننتظر عما تسفر نتائجه"، مشيراً إلى أن جنوب أفريقيا وجهت دعوة لانعقاد قمة أفريقية مصغرة للتباحث حول أزمة سد النهضة الإثيوبي الثلاثاء المقبل.

وقالت الرئاسة المصرية، اليوم الأحد، إن "الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أطلع على مستجدات ملف سد النهضة والمسار التفاوضي الثلاثي الراهن، والجهود الرامية لبلورة اتفاق شامل يلبي طموحات ومطالب مصر والسودان وإثيوبيا في التنمية والحفاظ على الحقوق المائية بشكل عادل ومتوازن".

وأضافت في بيان لها: "استمرار مصر في العمل على التوصل إلى اتفاق شامل بشأن المسائل العالقة في قضية سد النهضة، وأهمها القواعد الحاكمة لملء وتشغيل السد، وذلك على النحو الذي يؤمن للدول الثلاث مصالحها المائية والتنموية، ويحافظ على الامن والاستقرار الإقليمي".

 

سبوتنيك