زعيم كوريا الشماليّة في خطر.. ”انقلابٌ“ يلوح في الأفق!

انقلاب زعيم كوري شمالي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر خبير في الشئون الكورية الشمالية روي كوالي، من انقلاب يلوح في الأفق ضد زعيم كوريا الشمالي كيم جونغ يونغ، من قبل شقيقته كيم يو جونغ، التي باتت تعزز هيمنتها ومكانتها في البلاد، حيث يعتبرها الجميع بانها الشخصية الثانية بعد شقيقها.

وأكد كوالي، أن شقيقة الزعيم باتت تسعى نحو السلطة والقوّة المطلقة، بعد ارتقائها في السلطة وتعيينها في هيئة رئيسية لصنع القرار في البلاد، الأمر الذي يمهد الطريق أمامها لإزاحة شقيقها.

وأوضح الخبير أن التجربة تشير إلى أن النهج الناعم من الزعيم في كوريا الشمالية لم يعد صالحاً، مشيرا إلى أن موقف يو جونغ متشدّد ولا يمكن أبداً تخيله.

وأعلنت يو جونغ في وقت سابق، عن استبعادها عقد قمّة جديدة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة خلال العام الجاري، معتبرة أن القمة الجديدة لن تكون مفيدة لبلادها.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، قبل أيام، ترأس الزعيم الكوري اجتماعا للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، لمناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بمواصلة تعزيز الردع العسكري في البلاد.

وأوضحت الوكالة أنّ "الاجتماع الذي عقد يوم السبت ناقش أيضاً المهمة الاستراتيجية للوحدات العسكرية الرئيسية للتعامل مع الوضع العسكري حول شبه الجزيرة الكورية".

وكانت قضية الغياب المفاجئ لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وظهوره مجددا بعد غياب استمر ثلاثة أسابيع، قضية أثارت الكثير من الشكوك والشائعات حول صحة وقدرة هذا الزعيم الشاب على ادارة البلاد، كما نها اثارت مخاوف وقلق العديد من الدول الحكومات التي تخشى من حدوث صراع داخلي على السلطة في هذا البلد النووي.

اخبار الآن