الشرطة تحبط اقامة 5 حفلات زفاف وتوجيهي

احباط حفلات  زفاف

رام الله الاخباري : 

 منعت  الشرطة خلال  ال 24 ساعه الماضيه اقامة 5 حفلات اعراس وتوجيهي   والالتزام بالإغلاق الذي تفرضه حالة الطوارئ التي تشهدها فلسطين للحد من انتشار فيروس كورونا .

وذكرت ادارة العلاقات العامه والاعلام بالشرطة، أنه بناءاً على معلومات  لعمليات شرطة طولكرم بوجود تجهيزات لعرسين و3 حفلات توجيهي في المحافظه حيث  قامت

الشرطه بمتابعة ومنع اقامتهن في بلدة كفر اللبد وعزبة شرق طولكرم،  التزاماً  بالتعليمات التي أًعلن عنها ضمن خطة الطوارئ وذلك للحد من إنتشار الفايروس و لضمان تنفيذ تعليمات وقرارات رئاسة الوزراء والمحافظ لحصر انتشار الأمراض ومنع التجمعات  . 

واكدت ان الشرطه  تنظم جولات بشكل دوري لمتابعة الالتزام بالبروتوكول الصحي ومخالفة كل من لم يلتزم والتعامل معه حسب القانونً 

و قال الناطق باسم وزارة الداخلية د. غسان نمر في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية إن وزارته تتجه لإصدار مخالفات بحق مقيمي الأعراس حتى في بيوتهم، مضيفاً أن 85% من المصابين التقطوا العدوى بسبب المخالطة في الأعراس.

وقال نمر في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "الالتزام في مراكز المدن يصل الى 100% وفي القرى أقل من 10% ولا يوجد حل سوى الحالة المخالفين الى المحاكمة"

وقال نمر إن توقعات الجهات الرسمية تشير إلى أن الفايروس سيصبح أشد فتكا ابتداءً من نوفمبر/تشرين الثاني مع دخول فصل الشتاء.

وحول الخطة الحالية قال نمر إنها تعتمد على  إغلاق الأحياء المصابة والتعامل معها كمربعات معزولة مع تشغيل باقي المناطق في نفس المدن والبلدات مضيفاً "كان لدينا توجه

الخميس إلى تخفيف الإجراءات لكن عدد الإصابات يومي الجمعة والسبت كان صادما، فتجدد الإغلاق" على حد تعبيره.كما أشار نمر إلى أنه لا يوجد موعد محدد لفتح المعابر حتى اللحظة.

وتابع: "لابد من الاغلاق حتى نستطيع رسم الخارطة الوبائية وحصر المخالطين، واذا لم نذهب الى التغيير لن نستطيع الحد من تفشي المرض، ونحن نحاول ان نصل الى ذروة المرض حتى تبدأ الأرقام في الانخفاض".