الاحتلال يرفض تسليم جثمان الشهيد سعدي الغرابلي

سعدي الغرابلي

رام الله الاخباري :

أكدت عائلة الأسير سعدي الغرابلي، الذي استشهد في سجون الاحتلال الإسرائيلي نتيجة الإهمالي الطبي المتعمد مطلع الشهر الجاري، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترفض تسليم جثمانه.

وقالت العائلة: إن "الاحتلال الإسرائيلي يرفض تسليم جثمانه لتشييعه ودفنه في القطاع، وإن الاحتلال أبلغها بقراره النهائي باحتجاز الجثمان، ومنع تسليمها بقرار من وزير الحرب بيني غانتس"، بحسب ما صرحت العائلة لفضائية "الأقصى" الفلسطينية.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، عن استشهاد الاسير سعدي الغرابلي (74 عاما)، من قطاع غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي نتيجة الإهمال الطبي وإصابته بمرض السرطان.

ويُعد الأسير سعدي الغرابلي ثاني أكبر أسير من قطاع غزة بعد الأسير فؤاد الشوبكي (80 عامًا)، وكلاهما مصابان بمرض السرطان.

وحكم الاحتلال على الشهيد الغرابلي بالسجن المؤبد مدى الحياة بعد إدانته بقتل أحد الضباط الإسرائيليين عام 1994 في مدينة "تل أبيب".

وكانت عائلة جندي أسير لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قد طالبت سلطات الاحتلال بعدم تسليم جثمان الأسير الشهيد سعدي الغرابلي.

وقالت عائلة الجندي الإسرائيلي هدار غولدن، إن على السلطات الإسرائيلية عدم تسليم جثمان الشهيد الغرابلي، حتى تتمكن "إسرائيل" من مبادلته بالأسرى الموجودين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن عائلة الأسير جولدن، تقدمت بطلب لوزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، تدعوه فيها لاحتجاز جثمان الأسير الغرابلي، لمبادلته بالأسرى الإسرائيليين في غزة.