روحاني: 25 مليون إيراني أصيبوا بفيروس كورونا

روحاني والاصابات بفيروس كورونا في ايران

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري :

أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم السبت، عن بلوغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 25 مليون إيراني، منذ ظهوره في فبراير الماضي.

وبحسب وكالة "فارس" الإيرانية، فإن الرئيس روحاني أكد خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة ​فيروس كورونا​، أن ما بين 30 إلى 35 مليون إيراني آخرين معرضون للإصابة بالفيروس.

وأشار إلى أنه خلال الخمسة أشهر الماضية زار المستشفيات 200 ألف مصاب، محذرا في الوقت ذاته من تضاعف هذا الرقم خلال الفترة المقبلة.

ودعا روحاني إلى الاستعداد للأسوأ في المشافي، مبينا أن 500 من بين كل 1000 مصاب بالفيروس لم تظهر عليهم أعراض المرض.

وارتفعت حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا في إيران إلى 11 ألفًا و106 حالات.

وتشير البيانات إلى وجود 3097 حالة حرجة من بين إجمالي المصابين.

أمّا حصيلة المتعافين من الفيروس في عموم إيران فبلغت 194 ألفًا و98 حالة.

وعالميا، أشار إحصاء لوكالة "رويترز"، يوم أمس الجمعة، إلى أن أكثر من 13.91 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، كما أن 590,246 شخصا قد توفوا بسببه.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دولة ومنطقة، منذ اكتشاف أول حالات في الصين في كانون الأول/ ديسمبر عام 2019.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم

سبوتنيك