شاهد ..رئيس البرتغال بلا حراس وبـ"شورت"

رئيس  البرتغال

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رصدت كاميرات وسائل الاعلام، أمس الجمعة، الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، بدون حراس وهو يلبس "شوت" وكمامة، بينما كان يخرج من شاطئ شعبي عام في البلاد.

وأعرب الكثير من رواد شبكات التواصل الاجتماعي، عن اعجابهم الكبير بسلوك الرئيس البرتغالي، مقارنين بينه وبين بعض الزعماء الذي يحيطون أنفسهم بحراسة مشددة وإجراءات أمنية.

وفي مايو/أيار الماضي، رصدت الكاميرات الرئيس البرتغالي أثناء التسوق في متجر يرتدي قناعاً للوجه، ويحافظ على تدابير التباعد الاجتماعي المفروضة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وانتشرت صورة الرئيس دي سوزا، وهو يقف في الطابور في متجر في بلدية كاسكايس قرب العاصمة لشبونة، على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي بعد نشرها، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية التي وصفتها بـ"الرئيس الأكثر استرخاء في العالم".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن دي سوزا، ورئيس الوزراء أنطونيو كوستا، يحاولان توصيل رسائل إلى البرتغاليين حول عودة الحياة إلى طبيعتها، بالتزامن مع بدء البلاد في رفع قيود الإغلاق.

وتخفف البرتغال ببطء قيود العزل العام السارية منذ منتصف مارس/آذار، وسجلت البرتغال 30200 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و1289 حالة وفاة.

روسيا اليوم