سامسونغ تعلن البدء في تطوير شبكات الجيل السادس

رام الله الاخباري:

 

كشفت شركة "سامسونغ" العالمية، عما يمكن تحميله في المستقبل على هواتفها الذكية التي تحظى بشعبية كبيرة، مشيرة إلى أن رؤيتها لشبكات 6G تستهدف سرعات تنزيل مذهلة لجذب مزيد من المهتمين بهواتفها الذكية.

وقالت الشركة، وفق وكالة "سبوتنك" للأنباء، إنها ستبدأ في تسويق المنتج عام 2030، وأنها تريد أن تصل إلى سرعة تيرابايت في الثانية، والتي تعادل 1000 غيغابايت، مما يجعل 6G أسرع بنحو 50 مرة من 5G، وهذا يمكّن المستخدم من تحميل فيلم هوليوود كامل الطول بدقة 4K Ultra HD في أقل من ثانية.

ووفق الوكالة الروسية، فإن هذه السرعات العالية ستكون قادرة على ملء كل شبر من مساحة القرص الصلب المتاحة في وحدات التحكم PS5 وXbox Series X القادمة في ثانية واحدة، مضيفة: "ستتمكن من تنزيل نسخة احتياطية من كل تطبيق وصورة وفيديو ورسالة مخزنة على جهاز iPhone الخاص بك في أقل من ثانية".

وأضافت: "في الوقت الذي يتم فيه إطلاق شبكات سامسونغ 6G، من المحتمل أن تكون تنزيلات الأفلام والألعاب أكبر بكثير مما هي عليه الآن، ويمكن أن تصبح تقنية 6G مفيدة بالنسبة لتلفزيونات 8K، التي تفتقر حالياً إلى محتوى 8K الأصلي لمشاهدته، بسبب بطء سرعات النطاق العريض".

وبينت الوكالة، أنه نظراً إلى أن متوسط سرعات التنزيل لـ4G يبلغ نحو 10 ميغابايت، فإن سرعات التنزيل التي تستهدفها سامسونغ في 6G قد تكون ثورة في عالم سرعات الإنترنت.

وفي السياق، قال شونغ هوين تشوي، رئيس مركز أبحاث الاتصالات المتقدمة بشركة سامسونغ: "في حين لا يزال تسويق 6G في مرحلته الأولية، إلا أنه ليس من السابق لأوانه أبداً البدء في الاستعداد لـ6G، لأنه يستغرق عادةً نحو 10 سنوات من بداية البحث لتسويق جيل جديد من تكنولوجيا الاتصالات".

وأضاف تشوي: "لقد أطلقنا بالفعل البحث والتطوير لتقنيات 6G من خلال البناء على الخبرة والقدرة التي تراكمت لدينا من العمل على أجيال متعددة من تكنولوجيا الاتصالات، وضمن ذلك 6G، ومن الآن فصاعداً، نحن ملتزمون بتطوير تقنية 6G بالتعاون مع مختلف أصحاب المصلحة في مختلف المجالات الصناعية والأكاديمية والحكومية".

هذا وتتوقع شركة سامسونغ أن يبدأ العمل على بناء معيار لـ6G العام المقبل، والذي يمكن أن يكتمل العمل عليه في وقت مبكر من عام 2028، مبينةً أنه سيتم طرح الشبكة الجديدة بعد ذلك للمستهلكين في عام 2030.