كورونا يتوحش بأمريكا ويحطم الأرقام القياسية للإصابات

اصابات بفيروس كورونا في اميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 75 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، الأمر الذي يعد زيادة يومية قياسية.

ووفقا للإحصاءات التي أجرتها وكالة "رويترز" للأنباء، فإن أعداد الوفيات جراء كورونا ارتفعت بشكل قياسي أيضا خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت أن ثلاثين ولاية من الولايات الأمريكية الخمسين سجلت ارتفاعات كبيرة في عدد الإصابات خلال يوم واحد هذا الشهر.

وبحسب تحليل "رويترز" فإن ولاية "فلوريدا" لو كانت دولة لوحدها، لجاءت في المرتبة الرابعة حول العالم باصابات ووفيات كورونا، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند.

وسجلت الولايات المتحدة 75255 حالة إصابة جديدة بكورونا، وهو ما يتجاوز الرقم القياسي السابق المسجل.

وتزايدت حالات الإصابات في يونيو/حزيران الماضي بواقع 28 ألفا يوميا في المتوسط، وفي يوليو/تموز بلغت الزيادة 57625 يوميا في المتوسط.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 213 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، حيث اكتشف الخميس، نحو 233 ألف إصابة جديدة، وأوقعت خلال ال24 ساعة الأخيرة 5,341 حالة وفاة على الأقل، حسب موقع Wordometers المختص بإحصاء حالات الاصابة والوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا حول العالم.

وتعتبر كل من الولايات المتحدة الاميركية، والبرازيل، وبريطانيا، والمكسيك، وإيطاليا، على التوالي، الدول الخمس الأكثر تأثرا جراء الجائحة حاليا في العالم، وذلك من حيث الحصيلة الإجمالية لأعداد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالفيروس.

ولا تزال أميركا تتصدر قائمة دول العالم الأكثر تأثراً جراء الجائحة، وسجلت حتى مساء الخميس، 809 حالات وفاة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات الاجمالي لديها الى 140,953 شخصاً، فيما تبلغ حصيلة أعداد المصابين الإجمالية لديها نحو 3 ملايين و681 الف اصابة مؤكدة، منهم نحو 64 ألف إصابة جديدة سجلت خلال ال24 ساعة الأخيرة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم

رويترز