اميركا تطالب جميع الاطراف في ليبيا بوقف التصعيد

الحرب في ليبيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، أنها تعارض كل التدخلات في الشؤون الليبية، مشيرة إلى أنها طلبت من جميع الأطراف وقف التصعيد، بعد تزايد التوتر بين الدول الداعمة لأطراف الصراع على الأرض الليبية.

وقالت الخارجية الأمريكية: إنها "طلبت من الجميع في ليبيا ضرورة وقف تأجيج الصراع، وإن سياستها في ليبيا لم تتغير وأن واشنطن تعارض كل التدخلات".

وأضافت: أن "تركيا أقحمت نفسها في ليبيا وتعد الآن لهجوم على سرت، وأنه يجب احترام قرار حظر السلاح على ليبيا والعودة لمسار برلين".

وتزايدت وتيرة التصعيد بين الأطراف الليبية المدعومة من عدة دول، حيث تدعم الإمارات ومصر المشير خليفة حفتر، فيما تدعم تركيا وقطر الحكومة الشرعية برئاسة فائز السراج.

وتبادلت تركيا ومصر إجراء مناورات عسكرية قبالة السواحل الليبية في استعراض للقوة بين البلدين الذين يشهدان توتراً في العلاقات بينهما أصلا، بسبب الخلاف على دعم جماعة الإخوان المسلمين.

وكرر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، تهديداته بإمكانية التدخل العسكري في ليبيا، في حال طلبت منه قبائل ليبيا ذلك، في الوقت الذي تواصل تركيا تهديداتها بشن عملية عسكرية تجاه سرت آخر معاقل المشير خليفة حفتر.

 

سبوتنيك