ابو غزالة يتوقع الفائز في الانتخابات الرئاسية الامريكية

طلال ابو غزالة والانتخابات الامريكية

رام الله الاخباري :

توقع رجل الأعمال الأردني طلال أبوغزالة، فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بولاية رئاسية ثانية، مستبعداً أن يحدث أي تغير على سياسة الولايات المتحدة الخارجية حتى في حال خسارة ترامب للانتخابات المقبلة.

وقال أبوغزالة: "سنعيش الفترة القادمة برئاسة ترامب، وإن الانتخابات هذه المرة ستكون مميزة، وستكون مختلفة عن السنوات السابقة، حيث ستتم عن طريق البطاقة البريدية، ليس إلكترونيا، بل بالبريد".

وأضاف خلال برنامج "العالم إلى أين؟" الذي يعرض على "روسيا اليوم: أن "مسألة إجراء الانتخابات عبر البريد تلقى معارضة من قبل الرئيس ترامب، الذي يرى أن الأصوات والصناديق ستسرق".

وتابع: "استبعد حدوث تغيرات جذرية فيها في حال فاز أو خسر ترامب في الانتخابات، لأن موقف الولايات المتحدة من القضايا الرئيسية ثابت، فمثلا كوبا بقيت محاصرة

لسنوات بسبب سياسة معينة، وإذا استمر ترامب سيبقى الوضع كما هو، وإذا تغير ترامب سيبقى الوضع أيضا كما هو".

وقال: إن "ترامب يمتلك العديد من الأدوات القوية للتأثير على الناخب الأمريكي، ومنها الصين وجائحة كورونا، التي أودت بحياة أكثر من 130 ألف أمريكي، وهو ما يشكل ربع عدد وفيات العالم بالفيروس.

وأشار إلى أن ترامب قد يعلن الحرب على الصين هروبا من وضع كورونا والوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تتم الانتخابات الأمريكية نوفمبر المقبل، وسط تراجع في شعبية ترامب أمام منافسه جو بايدن، الذي تشير الاستطلاعات إلى تقدمه بسبب الغضب الواسع من سياسات ترامب داخليا وخارجيا.