السيسي لليبيين : "إن تنتصروا بنا فسننصركم بإذن الله"

السيسي وليبيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري :

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، أن بلاده لا تسعى للتدخل في الشأن الليبي، مشيراً إلى أن مصر لن تسمح بالفوضى في ليبيا.

وقال السيسي خلال لقائه مع مشايخ وأعيان القبائل الليبية، "حريصون على عدم التدخل في شئون ليبيا، ونحن مع ليبيا الموحدة، ومن يحدد مصير ليبيا الليبيين أنفسهم عندما

يتوحدوا وتخلص النوايا والجهود لصالح الليبيين ليعيشوا بأمان وسلام، وليس لمصر أي مصالح في ليبيا".

وأضاف: "نحن نتعامل مع ليبيا وحدة واحدة، لا يوجد جنوب أو غرب، إلا لو كان هناك تقسيم جغرافي، وعندما تدخل البلاد في الفوضى يصعب أن تنتهي منها إلا بإخلاص المخلصين من أبنائها".

وتابع: "بعد الكلام اللى قلتوه، أقول لكم: البيت المصرى بيت لليبيين، وإن تنتصروا بنا فسننصركم بإذن الله".

وكان مجلس النواب الليبي في مدينة طبرق شرق البلاد، قد الجيش المصري إلى التدخل في مواجهة المخاطر الناجمة عما سمًاه "الاحتلال التركي"، وحماية الأمن القومي الليبي المصري.

وقال مجلس النواب الليبي، في بيانه المنشور عبر موقعه الرسمي ، إنه "للقوات المسلحة المصرية التدخل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري إذا رأت هناك خطر داهم وشيك يطال أمن بلدينا".

وشدد المجلس على أن أبناء الشعب الليبي مازالوا مصرين على مطلبهم بالتوزيع العادل لثروات الشعب الليبي وعائدات النفط وضمان عدم العبث بها لصالح الجماعات المسلحة.

وكان مجلس النواب الليبي المنتخب منتصف عام 2014 قد انقسم على نفسه العام الماضي إلى مجلسين، الأول في مدينة طبرق أقصى شرق البلاد ويرأسه "عقيلة صالح"، والآخر في العاصمة طرابلس ويرأسه "حمودة سيالة".

وسبق أن حدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سرت وقاعدة الجفرة كـ"خط أحمر" ضد تقدم قوات الوفاق، المدعومة من تركيا.

 

وحذر السيسي، في خطاب من قاعدة سيدي براني العسكرية، من أن مصر أصبح لديها الشرعية الدولية للتدخل في ليبيا، مُعربًا عن استعداد بلاده لتقديم التدريب العسكري لأبناء القبائل الليبية.

اليوم السابع