ابو مرزوق يؤكد فرار أحد العملاء من قطاع غزة الى "اسرائيل "

حماس واسرائيل وقطاع غزة

رام الله الاخباري : 

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، مساء الأربعاء، فرار أحد العملاء من قطاع غزة تجاه الاحتلال، نافياً في الوقت ذاته أن يكون على صلة بكتائب القسام الجناح المسلح للحركة، أو أن يكون بحوزته معلومات حساسة عن قدرات الحركة.

وقال أبومرزوق: إن "الحركة ألقت القبض على بعض المتعاونين مع الاحتلال، وليس بينهم رابط، وهم ليسوا قادة في القسام أو في حماس، وإن أحدهم هرب واستقبلهم الاحتلال بحفاوة".

وأضاف: أن الحديث عن أن هناك قيادات من القسام متهمة بالعمالة المعلومات وأن العميل الذي فر من غزة من الضفادع البشرية، كلام ليس صحيحاً بالمطلق، وهذا كله كذب وتدليس وتشويه للحقائق"، بحسب ما صرح لقناة "الميادين" الفضائية.

وتابع: أن "هذه رواية الاحتلال ولا داعي أن تتحول بعض وسائل الإعلام العربية إلى عبرية"، على حد وصفه.

وكانت حركة حماس، قد استنكرت ما وصفته بـ"حملة التشويه" التي تقودها قناة العربية بعد نشرها أخباراً عن فرار قياديين من كتائب القسام الجناح المسلح للحركة، إضافة لنسبها تصريحات مكذوبة لوزارة الداخلية في القطاع.

وقالت حماس في بيان لها: إنه "تدين حملة التضليل والتشويه التي تقودها قناة العربية مع أطراف إعلامية أخرى، مستندة إلى أكاذيب وافتراءات من صناعة الأجهزة الأمنية الصهيونية، تهدف إلى المس بمقاومة الشعب الفلسطيني وثقته بمشروع المقاومة والتحرير".

وأضافت: أن "ما تقوم به قناة العربية وغيرها ينسجم تماما مع سياسات الاحتلال الصهيوني ومخططاته المستمرة للعدوان على شعبنا، وشطب حقوقه التاريخية؛ ما يجعلها تقف مع الاحتلال صفاً واحداً ضد شعبنا مع ما يترتب على ذلك من تداعيات في كل الاتجاهات".

وكانت القناة قد نقلت عن مصادر لها لم تسمها في وزارة الداخلية في غزة، اعتقال عدد من الأشخاص بتهمة العمالة لإسرائيل ممن ينتمون للأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

كما نشرت القناة خبراً يفيد بهروب مسؤول في المقاومة إلى إسرائيل عبر السياج الفاصل مع قطاع غزة، وبحوزته معلومات حساسة عن قدرات وحدات الضفادع البشرية في كتائب القسام الجناح المسلح لحماس.