"اسرائيل "" تقدم منح مالية للمتضررين من جائحة كورونا

نتنياهو وجائحة كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قدم المستشار الاقتصادي لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، خطة تقضي بدفع هبات خاصة من الحكومة إلى الجمهور المتضرر من فيروس كورونا.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية "كان"، فإن متلقو مخصصات الأطفال والعجز والشيخوخة وضمان الدخل قد تلقوا هبة مالية تراوحت بين 500 و 1000 شيكل، بتكلفة بلغت مليارا واربعمائة مليون شيكل، غير أن وزارة المالية في حكومة الاحتلال تتحفظ من تكرارها.

وفي ذات السياق، طالب رئيس حزب شاس اريه درعي من حكومة الاحتلال ان تدفع الحكومة لعائلات منخفضة الدخل مساعدات ثابتة لشراء غذاء بمبلغ سيزيد كلما زاد عدد الأطفال في العائلة.

يذكر أن وزير المالية يسرائيل كاتس قد أكد في وقت سابق، أن حكومة الاحتلال قد بلورت خطة اقتصادية شاملة، تبلغ تكلفتها 90 مليار شيكل، تشمل توسيع الاستحقاق لتلقي بدل البطالة كاملا حتى شهر يونيو من العام القادم وتقديم مساعدات مالية للمستقلين وأصحاب المصالح التجارية ومنح مالية لمن تزيد أعمارهم عن السابعة والستين عاما.

وتوفي شخصان وشُخصت 1,055 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد منذ منتصف الليلة الماضية، حتى الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، وفق ما بيّنت البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية.

وأظهرت المعطيات ارتفاع الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 43,668، في حين وصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 19،894، لتستقر بذلك الإصابات النشطة عند 23,399 مريضًا، في استمرار لموجة الارتفاع الحاد في عدد الإصابات اليومية بالفيروس.

وألمح رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إلى أن إسرائيل قد تتجه للمزيد من الإغلاق لمواجهة ازدياد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مع تزايد وتيرة المصابين يومياً.

وقال نتنياهو: إنه: "للحفاظ على الاستقرار، يجب أن نستمر الآن في اتخاذ القرارات الصحيحة، وإلا فإننا قد نتحول إلى مزيد من الاصابات والوفيات، من أجل الاستمرار في القتال معا ضد الانتشار المتزايد للفيروس ".

اعلام اسرائيلي