أبو مرزوق: لا نستبعد عدوانا إسرائيليا جديدا على غزة

هجوم اسرائيلي على غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قال موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، الأربعاء، إن حركته لا تستبعد أن تشن إسرائيل حربا جديدة على قطاع غزة في الوقت الراهن.

ونقلت قناة "الميادين" اللبنانية عن أبو مرزوق تأكيده، أنه من الوارد أن يشن الاحتلال عدواناً على غزة في أي وقت لأن هذه طبيعته، وأن يلجأ ليفرّغ الخلافات الداخلية لديه في عدوان خارجي.

وأضاف أبو مرزوق: "معركة 2014 كانت الأطول في تاريخ الصراع أراد الاحتلال منها تحييد حماس والمقاومة من المشهد، وأهمية معركة 2014 أن حماس والمقاومة ثبتتا حضورهما إقليميا".

وأشار أبو مرزوق إلى أن أحد أفراد الوفد الفلسطيني أبلغه بمحاولة اغتيال القائد محمد الضيف واستشهاد عائلته أثناء العدوان، مبينا أن الاحتلال عرف بحادثة الخطف والقتل وأخفى الخبر حتى تجهيز مسرح العمليات.

وتابع أبو مرزوق: "الاحتلال بدأ عدوانه باستهداف المدنيين لأنه لم يكن يعرف شيئاً عن المواقع العسكرية".

ولفت أبو مرزوق إلى أن بعض الدول العربية حمّلت حركته مسؤولية الحرب واتهمتها بذلك، مشددا على أن هذا غير صحيح.

وأضاف القيادي في حماس: "أكثر من جهة تدخلت لوقف إطلاق النار ولا سيما مع حضور وزير الخارجية الأميركية آنذاك جون كيري، حتى أن مبعوث السلام يوهانس باور حضر من تل أبيب للقاهرة برفقة السفير النرويجي حاملاً رسالة من نتنياهو".

وأوضح أبو مرزوق أن المبعوث النرويجي أكد أن الجيش الإسرائيلي يُعد العدة لهجوم بري واسع إذا لم تتوقف الحرب، مشيرا إلى أنه رد على المبعوث النرويجي أننا ننتظر المعركة البرية.

الميادين