الأربعاء 15 يوليو 2020 07:44 م بتوقيت القدس المحتلة

كورونا ...ارقام قياسية وغير مسبوقة في الاصابات بأميركا

كورونا ...ارقام قياسية وغير مسبوقة في الاصابات بأميركا

رام الله الاخباري : 

واصلت الولايات المتحدة تسجيل أرقام قياسية جديدة في الحصيلة اليومية للمصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث تجاوزت حصيلة المصابين التي تم تسجيلها 65 ألف حصيلة يومية، بعد أيام من تسجيل حصيلة اقتربت من حاجز الـ70 ألف.

وبلغ عدد الإصابات المسجلة خلال يوم أمس الثلاثاء، 65682 حالة جديدة، وفقا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز، وهي ثاني أعلى حصيلة يومية ترصدها البلاد منذ بداية الجائحة، ليرتفع إجمالي المصابين في الولايات المتحدة إلى 3.45 مليون حالة.

وبحسب الإحصائية الصادرة عن الجامعة ذاتها، فقد بلغت حصيلة الوفيات 919 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة إلى 136367 حالة.

ويواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انتقادات واسعة بسبب إصراره على فتح الاقتصاد في الوقت الذي تتزايد فيه معدلات الإصابة بشكل كبير في الولايات المتحدة، حيث تسجل أعلى معدل إصابات على مستوى العالم بالفيروس.

وقال الدكتور روبرت ريدفيلد، مدير المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية، إن "أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد ستكون تحت السيطرة خلال فترة تتراوح ما بين أربعة إلى ثمانية أسابيع،  لو تمكنا من دفع الجميع إلى ارتداء كمامات الآن، أظن أننا سنضع هذه الأزمة تحت السيطرة بعد أربعة أو ستة أو ثمانية أسابيع".

وأضاف: أن "ارتداء الكمامة يعتبر واحدا من ثلاث ممارسات أساسية، تشمل التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي بشكل متكرر، وإذا فعلنا هذا بدقة، يمكننا حقا إعادة هذا التفشي إلى حيث يجب أن يكون".