الأربعاء 15 يوليو 2020 06:41 م بتوقيت القدس المحتلة

وزيرة الصحة: يجب التعامل بشكل مختلف مع أزمة كورونا

وزيرة الصحة: يجب التعامل بشكل مختلف مع أزمة كورونا

رام الله الاخباري : 

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، اليوم الأربعاء، ضرورة الاستعداد بشكل مختلف للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن انتشار الفيروس في فلسطين أصبح مقلقا.

وقالت الكيلة، خلال لقاء مع محافظي شمال الضفة ومدراء الصحة في عدد من المديريات، إنه " فلسطين تشهد انتشارًا مقلقًا للفيروس، ويجب أن تكون هناك تحضيرات واستعدادات مختلفة عما سبقها".

وأضافت: أنه "تم تزويد المستشفى العسكري في نابلس بشحنتين مواد مختلفة منها أجهزة تنفس، وأنه سيتم الأسبوع المقبل تزويد مستشفى قشدة في طوباس بأجهزة لرفع جهوزيته".

وتابعت: أن "عدة شركات قدمت 3600 فحص وهناك 50 ألف فحص في الأردن و100 ألف في مطار اللد جرى شراؤها من السوق العالمي، إلا أن الوزارة لم تستطع إدخالها نتيجة وقف التنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي".

ولفتت إلى أنه سيعقد الخميس اجتماع بمقر رئاسة الوزراء مع الأمم المتحدة، لبحث كيفية إدخال الفحوصات وأمور أخرى، داعية إلى ضرورة التقيد بإجراءات السلامة والوقاية، والالتزام بالحجر المنزلي وعدم الاختلاط والتجمعات بأي نوع.

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 419 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لافتة إلى أنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين منذ ظهر أمس، و170 حالة تعافٍ جديدة.

وأشارت إلى أن 17 حالة موجودة في غرف العناية المكثفة، بينها 6 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي، لافتة إلى أنه تم إجراء 3,349 فحصا لعينات مشتبه بإصابتها، وعدد الحالات النشطة الكلي بلغ 6,619، وعدد حالات التعافي وصل إلى 1,487، فيما وصل عدد حالات الوفاة إلى 47.