الأربعاء 15 يوليو 2020 12:23 م بتوقيت القدس المحتلة

الحكومة للمواطنين : شرط واحد للعودة الى الحياة الطبيعية

الحكومة للمواطنين : شرط واحد للعودة الى الحياة الطبيعية

رام الله الاخباري : 

 شدد أمين عام مجلس الوزراء أمجد غانم على ضرورة التقيد بالتعليمات الصحية والاجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا في ظل حالة الانتشار للوباء الآن، وخاصة مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.

وأوضح غانم في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاربعاء، أن العودة الى الحياة الطبيعية مرهون بالتزام المواطنين وتقيدهم بالاجراءات الوقائية التي تساهم في منع انتشار الفيروس.

وقال غانم ان الحكومة تواصل العمل لتوفير كل ما تحتاجه وزارة الصحة ودعم جهودها في مواجهة الفيروس من خلال اللجنة التي يرأسها رئيس الوزراء وعقدت اجتماعها

الاول امس وخلصت لتوفير احتياجات الوزارة من الكادر الطبي وسيارات الاسعاف ومستلزمات اجراء الفحوصات .

وأعلن غانم عن توفير اماكن للحجر الصحي خاصة بالمخيمات التي ظهر فيها الفيروس في مناطق خارجها اضافة الى التأكد من توفير كافة الاحتياجات للمخيمات

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الأربعاء، عن تسجيل 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت كيلة في حديثها لإذاعة صوت فلسطين تابعتها "رام الله الاخباري": "تم تسجيل 100 حالة جديدة من محافظات الخليل وطولكرم واريحا ورام الله وقلقيلية والقدس، حتى أصبح الوباء منتشر في رام الله والقدس وقلقيلية وطولكرم.

وحذرت وزيرة الصحة المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع تفشي الفيروس التاجي بين المواطنين.وبخصوص سائق العمومي، أكدت كيلة أنه من المفترض أنه قد تم نقله الى الحجر الصحي منذ الأمس.

وأشارت إلى أن عدد الموجودين في العناية المكثفة 18 شخصا بينهم 12 موصولون على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأوضحت كيلة أن 30% من الفئات العمرية للمصابين أعمارهم فوق 60 سنة وهذا شيء مرعب وفق تعبيرها.

 

المصدر : رام الله الاخباري