وفيات كورونا في العالم تقترب من 600 الف حالة

وفيات كورونا في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أظهرت إحصاءات أجرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عن تجاوز أعداد المصابين في الولايات المتحدة الأمريكية 3.42 مليون شخص، توفي منهم لغاية اليوم 136,432 شخصا، بينهم 850 فارقوا الحياة في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وبحسب البيانات، فإن الدولة الأكثر تضرراً بالوباء حول العالم أعلنت عن تسجيل 63,262 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية.

ووفقا للجامعة الأمريكية، فإن الولايات المتحدة تسجل منذ أسابيع ارتفاعا مقلقا في أعداد الإصابات الجديدة، ولا سيما في جنوب البلاد وغربها، حيث سجلت فلوريدا، حصيلة وفيات يومية قياسية بفيروس كورونا وصلت إلى 132 وفاة وأكثر من 9 آلاف إصابة جديدة.

أما في اليابان فقد قررت السلطات هناك رفع مستوى التحذير من الفيروس التاجي إلى أعلى درجة في مقياس من أربع درجات، وذلك بعد تسجيل مستويات قياسية للإصابات بالفيروس.

ووفقا لما أفادت صحيفة "أساهي"، فإن عدد حالات الإصابة اليومية تجاوزت مائتي حالة في الأيام الأربعة الأخيرة، ووصلت إلى أعلى مستوى على الإطلاق وهو 243 إصابة يوم الجمعة الماضي.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات بكورونا في اليابان إلى 21839 حالة، وحصيلة الضحايا 983 شخصا حتى يوم الثلاثاء، حيث تعد العاصمة طوكيو أكبر البؤر لتفشي الفيروس.

وفي ذات السياق، من المقرر أن تدخل التجارب السريرية التي تجريها شركة الأدوية الأميركية "موديرنا" للقاحها المضاد للوباء العالمي المرحلة النهائية في 27 تموز/يوليو، لتكون بذلك أول شركة تبلغ هذه المرحلة المتقدمة.

أما أميركا اللاتينية، فسجلت 144 ألفا و680 وفاة بمرض كورونا مقارنة بتسجيل 143 ألفا و847 في أميركا الشمالية التي تضم كندا والولايات المتحدة.

وفي بريطانيا، توقع خبراء أن تواجه البلاد في الشتاء المقبل موجة ثانية من فيروس كورونا بشكل أكثر فتكا.

عرب 48