الثلاثاء 14 يوليو 2020 09:49 م بتوقيت القدس المحتلة

السعودية : انخفاض باعداد الاصابات وحصيلة قياسية في المتعافين من كورونا

السعودية : انخفاض باعداد الاصابات وحصيلة قياسية في المتعافين من كورونا

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل رقم قياسي في أعداد المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما سجلت انخفاضا ملحوظاً في أعداد المصابين الجدد بالفيروس.

وقالت الوزارة، إنه تم تسجيل أعلى حصيلة يومية من المتعافين منذ بدء الجائحة، حيث أعلنت تسجيل 7718 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي لحالات التعافي منذ بداية الجائحة إلى 177560.

وفي السياق ذاته، قال الناطق باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبدالعالي، إنه تم تسجيل 2692 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 237803.

كما أعلن تسجيل 40 حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 2283 حالة.

وحول ترتيب المدن في أعداد المتعافين، تصدرت مدينة الدمام قائمة المدن مسجلة شفاء 864 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما جاءت خميس مشيط ثانيا بـ814 وتم تسجيل522 في القطيف و509 في بريدة و453 في الطائف و349 في الخبر و222 في مكة المكرمة و208 في أبها و198 في الرياض.

‏‫لا تزال نسب وفيات فيروس كورونا في السعودية مقارنة بعدد الإصابات تسير ببطء، حيث إنها لم تتجاوز الـ1% حتى الآن، فيما عزا أحد المختصين ذلك إلى الإجراءات الاستباقية التي طبقتها المملكة لمواجهة الفيروس والتي اتخذتها في وقت مبكر جداً.

وأوضح المتخصص في المناعة والعدوى الدكتور همام عقيل، أن "هناك عدة أسباب أدت إلى تقليل عدد الوفيات في السعودية، وهي أولًا المعدل العمري في المنطقة منخفض مقارنة بالدول التي توجد بها وفيات كثيرة مثل أوروبا".

وأضاف: "من بين الأسباب الإجراءات الاستباقية التي طبقتها المملكة لمواجهة الفيروس، والتي اتخذتها في وقت مبكر جداً وهو ما اتضح في معاناة دول بالمنطقة بها نفس المعدل العمري؛ لكنها تأخرت في الإجراءات الاحترازية، كما أن سعة المستشفيات بالمملكة كانت كافية لكل مصابي كورونا، أما في بعض الدول الأخرى فقد تعدى عدد المرضى سعة المستشفيات على استيعابهم".

 

المصدر : سبوتنيك