الثلاثاء 14 يوليو 2020 10:10 م بتوقيت القدس المحتلة

كورونا ...علماء يكشفون عن متلازمة خطيرة تتعلق بالأطفال وكبار السن

كورونا ...علماء يكشفون عن متلازمة خطيرة تتعلق بالأطفال وكبار السن

رام الله الاخباري : 

كشف مجموعة من العلماء عن عدد من الأعراض الغريبة والنادرة لعدد من المصابين بفيروس كورونا المستجد، يتعلق بعضها بالأطفال وأخرى متعلقة بكبار السن.

وأشار العلماء إلى تسجيل حالات خطيرة لمتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة لدى الأطفال، ظهرت لدى بعض الأطفال ممن أصيبوا بفيروس كورونا، حيث تهاجم متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة العديد من أعضاء الجسم، وتعمل على إضعاف وظائف القلب والشرايين.

وبحسب ما كشف العلماء، فإن الأطفال المصابين يعانون من الحمى وطفح جلدي والتهاب في الملتحمة، وتورم بالأطراف السفلية، وآلام في الذراعين والساقين والمعدة والأمعاء، لافتين في الوقت ذاته إلى أن بعض هذه الأعراض على عدد من كبار السن.

وبحسب أطباء من جامعة نيويورك، فقد تم تسجيل إصابة امرأة تبلغ من العمر 36 عاما بالمرض، وظهرت عليها أيضا هذه الأعراض، مشيرين إلى هذه المتلازمة قد تظهر عن الشباب وليس فقط كبار السن.

كما رصد العلماء، زيادة في نسبة ولادات الأجنة الميتة، حيث كان المعدل في حدود حالتي ولادة جنين ميت لكل ألف ولادة مثلا بمستشفى جامعة سانت جورج، بينما وصل هذا المعدل إلى 9 خلال الفترة الممتدة من فبراير وحتى منتصف يونيو، وهي فترة تفشي كورونا.

وأظهرت إحصائيات أجرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، بلوغ إجمالي أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم، صباح اليوم الثلاثاء، إلى 13 مليونًا و70 ألفًا و590 إصابة، وذلك بعد تسجيل أعدادا غير مسبوقة في الإصابات خلال الأيام الأخيرة.

وأكدت الجامعة الأمريكية، أن أعداد الوفيات جراء الوباء العالمي ارتفعت أيضا لتصل إلى 572 ألفًا و428 حالة وفاة.

ولازالت الولايات المتحدة تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا جراء الفيروس حول العالم، بعدما وصلت الإصابات إلى أكثر من 3 ملايين و363 ألف شخص، والوفيات إلى 135 ألفًا و605 وفيات.

 

 

 

المصدر : سكاي نيوز عربية