الصحة تكشف حقيقة إصابة سائق العمومي في الخليل

وزارة الصحة والخليل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، أن "سائق التاكسي العمومي" في مدينة الخليل المصاب بفيروس كورونا كسر الحجر المنزلي الإلزامي، الأمر الذي دفع طواقم الطب الوقائي والأجهزة الأمنية بضبطه والتأكيد عليه بضرورة التقيد بالحجر حماية له ولأهله وأبناء بلده.

وقالت الوزارة في بيان وصل "رام الله الاخباري": إن هذا المواطن قام للأسف بكسر الحجر للمرة الثانية مدعيا عدم إصابته، مشددة على أنه مصاب بالفيروس وأن الأجهزة الأمنية تقوم حاليا بمتابعته لوضعه في حجر وزارة الصحة.

وناشدت الوزارة المواطنين لعدم مخالطة المواطن الذي ظهر في فيديوهات عبر مواقع التواصل لسلامتهم ولتجنب إصابتهم بالفيروس، إلى حين ضبطه ووضعه في الحجر الصحي.

وتمكنت قوى الأمن الفلسطينية وفرق الطب الوبائي في محافظة الخليل، اليوم الثلاثاء، من القبض على سائق مركبة عمومية مصاب بفيروس كورونا، خلال عمله في نقل المواطنين.

وأشارت صحة الخليل، إلى أنه ومن خلال متابعتها للمصابين المدرجين في قواعد البيانات الخاصة بها، وجود مواطن مصاب قد خالف التعليمات وغادر منزله للخروج لعمله.

وقال مدير عام صحة جنوب الخليل عفيف العطاونة، إنه "بعد اكتشاف أن هذا المصاب قد خالف التعليمات وغادر منزله متوجهاً لعمله، وعلى الفور تم ابلاغ الجهات الامنية بضرورة القاء القبض عليه"

وأضاف: "تم نقله بواسطة سيارة إسعاف نقل مصابي فيروس كوفيد 19، ونحن نطالب الجهات المختصة باتخاذ اجراءات رادعة بحق هذا المخالف المهدد للأمن المجتمعي والصحي، حتى يكون عبرة لغيره".

رام الله الاخباري