الثلاثاء 14 يوليو 2020 08:12 م بتوقيت القدس المحتلة

اول تحرك رسمي ضد ممثل "اسرائيلي " اهان اطفال عرب

اول تحرك رسمي ضد ممثل "اسرائيلي " اهان اطفال عرب

رام الله الاخباري : 

أعلنت أسرة بدوية، اليوم الثلاثاء، أنها تقدمت ببلاغ ضد ممثل إسرائيل بعد أن ظهر في مقطع فيديو مسيء لأطفال البدور بشكل عنصري، فيما أثار الفيديو جدلاً واسعاً بسبب ما تضمنه من إساءة وعنصرية.

وقالت أسرة الطفلين أيمن ومحمد الجهالين، إنها تقدمت ببلاغ في شرطة مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق مدينة القدس ضد الممثل روعي عوز، حيث اتهمته بإظهار العنصرية والإهانة وتصوير ونشر مقطع لقاصرين دون إذن وبشكل يخالف القانون".

وقال والد الطفلين: "لقد أهانني، وأهان أطفالي والطفولة، لن أستقبله حتى إن جاء ليعتذر سأقوم بطرده، المحكمة بيننا فقط".

وأثارت إساءة ممثل إسرائيلي لأطفال بدو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الغضب الواسعة دفعته للاعتذار، فينما ينوي نواب من الكنيست عن القائمة العربية المشتركة تقديم إحاطة ضد الممثل.

وبدأت الواقعة بعد إقدام الممثل الإسرائيلي، روعي عوز، على الظهور في مقطع فيديو وهو يقول لأطفاله "من يريد إطعام البدو"، ما أثار غضبا حول الصيغة العنصرية من تصوير أطفال البدو والحديث عنهم.

وقالت صحيفة "يديعوت احرنوت" الإسرائيلية: إن "الممثل كتب منشوراً على صفحته الرسمية على الفيسبوك، اعتذر فيه عن الفيديو، وأشار إلى أنه يعود لرحلة عائلية خاصة منذ 5 سنوات"، فما أعلنت قناة الأطفال الإسرائيلية "جونيور" عن إيقاف تصوير الموسم القادم من برنامج الممثل الإسرائيلي، الملقب بروي بوي.

ويعتزم أكثر من عضو كنيست من القائمة المشتركة تقديم طلب إحاطة ضد الممثل الإسرائيلي، روعي عوز، المعروف بلقب "بوي بوي"(boi boy)، وطلب عقد لجنة حقوق الطفل البرلمانية في الكنيست الإسرائيلي، جلسة طارئة لمناقشة الموضوع.