الثلاثاء 14 يوليو 2020 03:50 م بتوقيت القدس المحتلة

قيادي في حماس: الرجوب يتبنى طرحاً جريئأ لإنهاء الانقسام

قيادي في حماس: الرجوب يتبنى طرحاً جريئأ لإنهاء الانقسام

رام الله الاخباري:

أكد قيادي في حركة حماس، اليوم الثلاثاء، أن توجهات حركته نحو المصالحة صادقة، مشيراً إلى ما وصفه بالخط الفتحاوي الأصيل الذي يسعى لإنهاء الانقسام.

وقال القيادي في حماس فتحي قرعاوي: إنه "يوجد خط فتحاوي أصيل، يعمل الآن لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وإنهاء الانقسام، وإن هذا الخط، الذي يقوده اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، سينجح في الوصول إلى مبتغاه بإنهاء الانقسام، حال وقفنا إلى جانبه، وتمت تقويته من الكل الفلسطيني".

وأضاف: أن "بعض الأطراف كانت تكسب المواقف من بعض الدول، وجهات خارجية، كي لا تتم المصالحة، لكن اليوم، سيتم التغلب على ذلك، في سبيل استعادة الوحدة الوطنية، حيث لاحظنا جرأة في المؤتمر الصحفي ما بين الرجوب والعاروري، وكان هناك صرخة في هذا الظلام الدامس، وتحدٍ كبير كي تؤتي المصالحة أُكُلها مع الصادقين من أبناء شعبنا"، بحسب ما صرح لموقع "دنيا الوطن".

وتابع القيادي في حماس: "يوجد أرضيات مُشجعة؛ لتنفيذ المصالحة فعليًا على الأرض، نعلم أن شعبنا ملّ من الانقسام، وأنا متفائل بإنهاء هذا الوضع، ومواجهة كل الأمراض، وأولها مرض (كورونا) ومرض الانقسام".

وقال: "لا يوجد تخوّف بإنهاء الانقسام، إلا عند الضعفاء، أما أصحاب الهمم العالية، والأقوياء، فلا يخافون بل يذهبون إلى الوحدة".

المصدر : دنيا الوطن