"اسرائيل " : الخليل أصبحت بؤرة لتفشي وباء كورونا

اسرائيل والخليل وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال بدأ برسم خرائط انتشار فيروس كورونا في محافظة الخليل، لمناقشة دخول العمال منها إلى إسرائيل.

ووفقا لتقرير لموقع "والا" العبري، فإن الخليل أصبحت بؤرة فيروس كورونا مؤخرا، الأمر الذي بات يقلق دولة الاحتلال، وخصوصا أن عدد كبير من العمال يدخلون "إسرائيل" من الخليل.

وأوضح أن القلق غير مقتصر على إسرائيل، إنما يشمل الحكومة الفلسطينية، خصوصا وأن الخليل تعتبر منطقة مهمة جدا للاقتصاد الفلسطيني.

وأشار الموقع العبري إلى أن الخليل مسؤولة عن أكثر من 45% من الناتج الإجمالي للاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف التقرير أن ما تسمى بـ"الادارة المدنية" التابعة لجيش الاحتلال تراقب موجة الإصابات بكورونا في منطقة الخليل، وخصوصا القرى التي تشهد أعداد كبيرة من الإصابات، لافتا إلى أنه تم منع سكان هذه القرى من دخول إسرائيل حتى إشعار آخر.

وتوقع التقرير أن يتم تقييم الوضع من قبل جيش الاحتلال للعمال الذين يدخلون إسرائيل من الخليل.

وتشهد مناطق محافظة الخليل، تسجيل أرقاما كبيرة في الإصابات بفيروس كورونا خلال الموجة الثانية من الفيروس، في وقت لا تزال فيه الفرق الأمنية والطبية المختصة تتابع الحالة الوبائية في المنطقة.

وحذر الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة من فقدان السيطرة في محافظة ما إذا بقيت حالة الاستهتار وعدم الانضباط من قبل السكان بالإجراءات الوقائية التي أصدرتها وزارة الصحة.

وحتى صباح يوم أمس الاثنين، بلغت أعداد المصابين بفيروس كورونا في محافظة الخليل فقط 4331 إصابة.