الثلاثاء 14 يوليو 2020 09:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

وفاة أصغر مصاب بفيروس كورونا في فلسطين

وفاة أصغر مصاب بفيروس كورونا في فلسطين

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم عن  تسجيل أصغر حالة وفاة بفيروس كورونا لطفل من بلدة يطا جنوب الخليل و يبلغ من العمر 12 يوما 

أعلنت وزارة الصحة، الليلة الماضية، وفاة مواطنين (90 و75عاما) من الخليل وبلدة بني نعيم، متأثرين بإصابتهما بـ"كورونا"، ما يرفع حصيلة الوفيات منذ صباح أمس جراء الفيروس إلى 4.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق اليوم، عن وفاة مواطن (51 عاما) من الخليل، ومواطنة (60 عاما) من بيت أولا، متأثرين بإصابتهما بالفيروس.

يشار إلى أن فلسطين سجلت اليوم، وفق معطيات وزارة الصحة، 404 إصابات بالفيروس.

حذر الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور كمال الشخرة، صباح اليوم الثلاثاء، من فقدان السيطرة على مكافحة وباء كورونا في محافظة أو قرية ما، في حال

استمرت حالة الاستهتار بالوباء وعدم الالتزام باجراءات الوقاية والسلامة، مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود 83 مصاب من ضمن الطواقم الطبية الفلسطينية.

وقال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "اذا كان هناك التزام كامل وشديد نفيمكننا السيطرة بسهولة على الوباء في فلسطين، ولكن في حال انتشار الوباء بشكل كامل في محافظة أو قرية ما، فإن العينات التي ستؤخذ ستكون إيجابية بشكل كامل، وبالتالي فقدان السيطرة".

وأضاف: "الطواقم الطبية تعمل على اكمل وجه ولكن ممكن ان نفقد السيطرة في محافظة ما بسبب الانتشار الكبير والسريع وعدم قدرة الطواقم الطبية ان تأخذ عينات من كافة المواطنين"، داعيا المواطنين الى الالتزام الكامل باجراءات الوقاية.

وأوضح أن عدد المرضى في العناية المكثفة تتغير كل دقيقة، نظرا لحالة المرضى، مبينا أن هناك 6 حالات مربوطة على أجهزة التنفس الاصطناعي و18 مريض في العناية المكثفة و40 مريض في العناية المتوسطة.

وأشار الشخرة إلى أن لدى وزارة الصحة 80 جهاز تنفس اصطناعي موجودة على مستوى الوطن منها 20 مشغولة في العناية المكثفة.

 

المصدر : رام الله الاخباري