أريحا ..مئات الفلل للايجار والاسعار ما بين 1200-2500 شيقل لليوم الواحد

فلل اريحا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

تتزايد بشكل ملفت ظاهرة استئجار الفلل في مدينة أريحا بغرض السياحة بخاصة في فصل الصيف، حيث يقصد العديد من المواطنين من داخل وخارج فلسطين هذه الفلل لاستئجارها وقضاء إجازاتهم الصيفية فيها.

وقال مدير شرطة السياحة في محافظة أريحا قصي السعدي، إن "التقديرات الأولية تشير إلى وجود نحو 400 فيلا سياحية مخصصة للتأجير في محافظة أريحا"، مشيراً إلى أن هذه الفلل لا تخضع لأي قوانين لعدم وجود قوانين ناظمة لعملها.

 وأضاف: أن "ذلك أثر على السياحة في أريحا، حيث أصبحت السياحة في المحافظة تقتصر على استئجار هذه الفلل وقضاء الإجازة الصيفية فيها بدلاً من زيارة الأماكن السياحية فيها"، بحسب ما صرح لموقع "الاقتصادي".

وتتراوح أسعار تأجيل الفلل ما بين 1200 إلى 2500 شيكل لليوم الواحد، حيث تختلف الأسعار من فيلا لأخرى بحسب مساحة البركة فيها والمكان والموقع والخدمات المقدمة فيها، حيث يقصدها مواطنون فلسطينيون من الضفة الغربية ومناطق الداخل المحتل لغرض الترفيه.

وتتميز أريحا بمناخ معتدل في فصل الشتاء يجعلها منتجعا شتويا مفضلا، وبصورة دائمة تكون درجات الحرارة فيها أكثر دفئا مقارنة بغيرها من المدن الأخرى في فلسطين، وتكون حارة صيفا وذلك بسبب انخفاضها وارتفاع الجبال المحيطة بها.

وتضم أريحا موقع تل السلطان كما تعتبر أقدم مدينة في العالم وأخفضها، وتتميز بأنها منطقة زراعية هامة بسبب خصوبة تربتها وتوفر المياه فيها.

 

الاقتصادي