الإثنين 13 يوليو 2020 11:36 ص بتوقيت القدس المحتلة

وزيرة الصحة : 27 بؤرة تفشي كورونا في الضفة الغربية

وزيرة الصحة : 27 بؤرة تفشي كورونا في الضفة الغربية

رام الله الاخباري:

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الاثنين، عن وجود 111 إصابة بفيروس كورونا في المستشفيات حتى اللحظة، بينها ستة حالات حرجة ومتصلة بأجهزة التنفس الاصطناعي.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، عن كيلة تأكيدها وجود 27 بؤرة تفشي للفيروس التاجي متمثلة في تجمعات سكنية، مشيرة إلى أن الحالة الوبائية في محافظة الخليل لا تزال على أشدها.

وأضافت وزيرة الصحة: "تم تسجيل 166 إصابة بفيروس كورونا في الخليل أمس، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 4142 حالة نشطة، مبينةً أن فلسطين تعاني انتشارًا فيروسي مجتمعي في الكثير من القرى والحارات.

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين، من نقص كبير في مسحات الفحص الخاصة بفيروس كورونا المستجد في محافظة الخليل.

وأكد مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار، على توفر نحو 1000 الى 1500 فحص لإجراء مسحات كورونا في الخليل، معربا عن أمله في توفر بقية المواد اللازمة لإجراء الفحوصات.

وقال النجار: "الوضع سيء وصعب جدا ونعاني من نقص كبير في مواد الفحص وتواصلنا مع معظم شركات الادوية الموردة لها، وللأسف لم نستطع توفير المواد الخاصة بالفحوصات والازمة في توفيرها دوليا وليس محليا فقط".وفقا لحديثه لبرنامج يصبحكم بالخير الذي يبث على فضائية معا وراديو الرابعة.

وأعرب النجار عن خشيته من فقدان السيطرة وعدم الاستمرار بالعمل بهذه الطريقة، مبينا أن الموظفين يعملون على مدار 24 ساعة ولم يغادروا اعمالهم على مدار 18 يوما، الأمر الذي أدى الى ارهاق الطواقم الطبية.

وأعلنت وزارة الصحة قبل قليل، عن تسجيل 298 اصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

المصدر : صوت فلسطين