دولة عربية تحتل المرتبة الأولى كأكثر الدول أمانا في العالم

قطر الاكثر امانا في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

احتلت دولة قطر المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكثر أمنا وأقل جريمة، طبقا لمؤشر الجريمة عن النصف الأول من عام 2020، الصادر عن موسوعة قاعدة البيانات العالمية "نامبيو" وذلك بين 133 دولة شملها التقييم.

وذكرت وزارة الداخلية القطرية، على حسابها بـ"تويتر"، أن المؤشر يعتمد على النقاط الأعلى لترتيب الدول في مستوى الأمان والسلامة، وأحرزت قطر المرتبة الأولى بحصولها على 88.10 نقطة من 100.

وبحسب الوكالة القطرية الرسمية للأنباء "قنا"، فإن تصدر قطر في هذا المؤشر العالمي يأتي امتدادا لما حققته من مراكز متقدمة بين عامي 2015 و2019.

ووفقا لقواعد التصنيف التي يتبعها المؤشر، فإن ترتيب الدول يأتي عكسيا، فالدولة التي تحتل الرقم الأكبر في ترتيب الدول هي الأولى من حيث الأمن والأمان، وحلت قطر في الترتيب رقم 133، كأكثر الدول أمنا.

ويعتمد المؤشر على النقاط الأقل لترتيب الدول في مستوى الجريمة، وهو ما صنف قطر الأولى في انخفاض الجريمة بمجموع 11.90 نقطة من 100 نقطة.

وموسوعة "نامبيو" من أكبر وأشهر قواعد البيانات على شبكة الإنترنت في العالم، التي تهتم بتقييم مستوى الجريمة ودرجة الأمان في دول العالم، عبر قياس معدلات ارتكاب جرائم القتل العمد والسطو والسرقة بالإكراه والاغتصاب وغيرها.

قنا