الإثنين 13 يوليو 2020 09:27 ص بتوقيت القدس المحتلة

التعليم العالي توضح الآلية المتبعة للمنح لطلبة الثانوية العامة

التعليم العالي توضح الآلية المتبعة للمنح لطلبة الثانوية العامة

رام الله الاخباري:

أعلن شادي الحلو مدير عام المنح والخدمات الطلابية في وزارة التعليم العالي، صباح اليوم الاثنين، عن عدم توفر أي منحة دراسية خارجية لطلبة الثانوية العامة حتى اللحظة بسبب جائحة كورونا والأوضاع التي تغزو العالم اجمع.

وقال الحلو في حديث لتلفزيون فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": " لا تتوفر حتى اللحظة منح دراسة لطلبة الثانوية العامة فلسطين، والوزارة تعمل بشكل طارئ وعاجل مع جميع الدول الصديقة لتوفير المنح كما جرت العادة كل عام هناك بوادر امل ان تردنا العديد من المنح خلال الأيام المقبلة".

وأشار إلى أن هناك منح داخلية تتمثل في منحة الرئيس للطلبة المتفوقين العشرة الأوائل في كل فرع، بالإضافة إلى الأول على كل مديرية على مستوى الوطن.

ولفت إلى ان هناك منحة الوزارة من الجامعات الفلسطينية، بحيث تحصل الوزارة على 10-15 منحة من الجامعات الفلسطينية باستثناء جامعة القدس المفتوحة التي تقدم 30 منحة.

وأوضح أن هناك منحة مجلس الوزراء، التي تساعد الطلبة في السنة الأولى من دراسته الجامعية، بالإضافة إلى المنح المقدمة من قبل المؤسسات الوطنية والشركات الفلسطينية.

وحول آلية التقدم لهذه المنح، قال الحلو: "بالنسبة إلى منحة الرئيس هي معروفة بالأسماء وهي تستهدف الفئة الأعلى، وباقي المنح تكون عبر موقع وزارة التربية والتعليم عن طريق طلبات الكترونية".

وأشار إلى أن شركة الاتصالات الفلسطينية تقدم 15 منحة سنويا للطلبة من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

المصدر : تلفزيون فلسطين