رام الله : هذه القطاعات ستفتح بالكامل بعد قرار المحافظة

استثناء رام الله من الاغلاق

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

أعلنت محافظ رام الله الدكتورة ليلى غنام، مساء الأحد، استثناء محافظة رام الله والبيرة من الإغلاق التام الذي أعلنته الحكومة الفلسطينية مساء الأحد، ضمن جملة من القرارات لمواجهة ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وقالت غنام: إنه "تقرر استثناء محافظة رام الله والبيرة من الإغلاق التام، وسيسمح فقط بفتح المحال التجارية والغذائية والمطاعم للتوصيل الخارجي، مع الالتزام بالإجراءات الصحية وتعليمات وزارة الصحة".

وأشار مجلس الغرفة التجارية في محافظة رام الله، أنه تواصل مع محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، قبل وبعد اعلان حالة الطوارئ للعمل على فتح كافة القطاعات في المحافظة، وفعلا كان هناك استجابة بعد تواصل المحافظة مع الحكومة والجهات المختصة.

وأكد أنه تمت الموافقة بصوره استثنائية لمحافظة رام الله والبيرة، بفتح كافة القطاعات والمحلات التجارية شريطة الالتزام بتعليمات السلامة العامة.

وكانت الحكومة الفلسطينية، قد قررت إغلاق محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس، لمدة 4 أيام إضافية، ومنع الحركة ما بين كافة محافظات الوطن لمدة أسبوعين.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأحد، إنه بناء على الصلاحيات الموكلة لرئيس الوزراء محمد اشتية من قبل الرئيس محمود عباس بموجب مرسوم حالة الطوارئفقد تقرر منع الحركة ما بين المحافظات لمدة أسبوعين، على أن يراجع الوضع بشكل يومي.

وشملت قرارات الحكومة، إغلاق محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس، لمدة 4 أيام إضافية (لاستكمال دورة حضانة الفيروس وبهذا تصبح 14 يوما)، وإغلاق القرى والمخيمات والأحياء المصابة في المحافظات الأخرى.

كما قررت الحكومة، منع الحركة يوميا من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا، في جميع المحافظات ولمدة اسبوعين، على أن يتم مراجعة ذلك حسب حدة الوباء، وإغلاق جميع محافظات الوطن من الساعة الثامنة من مساء الخميس وحتى صباح يوم الأحد، مع السماح للأفران والصيدليات بالعمل، ولمدة أسبوعين.

كما قررت منع إقامة الأعراس وبيوت العزاء والمهرجانات وأي تجمعات في جميع المحافظات، وإقامة المخيمات الصيفية منعا قاطعا، وإغلاق صالونات الحلاقة والتجميل والنوادي الرياضية، والتشديد على تطبيق بروتوكولات وزارة الصحة للمواصلات العامة داخل المحافظات، واقتصار عمل المطاعم على البيع المباشر والتوصيل، مع عدم الجلوس.

 

رام الله الاخباري