الأحد 12 يوليو 2020 09:40 م بتوقيت القدس المحتلة

محافظ نابلس يكشف القطاعات التي سيسمح لها بالعمل خلال الإغلاق

محافظ نابلس يكشف القطاعات التي سيسمح لها بالعمل خلال الإغلاق

رام الله الاخباري : 

كشف محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الاحد، عن القطاعات التي سيتم السماح لها بالعمل خلال فترة الإغلاق، مشيرة إلى أن أوقات عملها ستكون خارج أوقات منع الحركة وفقاً لقرارات الحكومة وهي من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا.

وقال اللواء رمضان: "سيُسمح اعتبارًا من صباح الأحد وحتى الثامنة من مساء الخميس بعمل المصانع بمختلف قطاعاتها، والقطاع الإنشائي ومحلات مواد البناء والورش، بالإضافة لمحلات الأغذية بأنواعها، واقتصار عمل المطاعم على البيع المباشر والتوصيل مع عدم الجلوس".

وأضاف في بيان له: أنه "تقرر منع الحركة يوميًا من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحًا مع السماح فقط للصيدليات بالعمل. وكذلك منع الحركة من الثامنة من مساء الخميس وحتى صباح يوم الأحد، مع السماح للأفران والصيدليات بالعمل، ولمدة أسبوعين".

وشدد محافظ نابلس، على أنه سيتم منع إقامة الأعراس وبيوت العزاء والمهرجانات وأي تجمعّات بما فيها المقاهي وأماكن العبادة والمخيمات الصيفية، كما يمنع فتح صالونات الحلاقة والتجميل والنوادي الرياضية.

وأكدت لجنة الطوارئ بمحافظة نابلس، في وقت سابقالأحد، ارتفاع أعداد الحالات النشطة من المصابين بفيروس كورونا في المدينة إلى 157 حالة، من بين 218 حالة تم تسجيلها.

وأشارت اللجنة، إلى أن عدد حالات التعافي من الفيروس بالمحافظة ٦١ حالة، منها 6 حالات جديدة، مشيرة إلى أن هناك حالتين من المصابين في العناية المكثفة ومتصلة بجهاز التنفس الاصطناعي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم الأحد، عن تسجيل 349 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع عدد الحالات النشطة الكلي إلى 5763 حالة.

وكانت الحكومة الفلسطينية، قد قررت إغلاق محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس، لمدة 4 أيام إضافية، ومنع الحركة ما بين كافة محافظات الوطن لمدة أسبوعين.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأحد، إنه بناء على الصلاحيات الموكلة لرئيس الوزراء محمد اشتية من قبل الرئيس محمود عباس بموجب مرسوم حالة الطوارئفقد تقرر منع الحركة ما بين المحافظات لمدة أسبوعين، على أن يراجع الوضع بشكل يومي.

وشملت قرارات الحكومة، إغلاق محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس، لمدة 4 أيام إضافية (لاستكمال دورة حضانة الفيروس وبهذا تصبح 14 يوما)، وإغلاق القرى والمخيمات والأحياء المصابة في المحافظات الأخرى.

كما قررت الحكومة، منع الحركة يوميا من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا، في جميع المحافظات ولمدة اسبوعين، على أن يتم مراجعة ذلك حسب حدة الوباء، وإغلاق جميع محافظات الوطن من الساعة الثامنة من مساء الخميس وحتى صباح يوم الأحد، مع السماح للأفران والصيدليات بالعمل، ولمدة أسبوعين.

كما قررت منع إقامة الأعراس وبيوت العزاء والمهرجانات وأي تجمعات في جميع المحافظات، وإقامة المخيمات الصيفية منعا قاطعا، وإغلاق صالونات الحلاقة والتجميل والنوادي الرياضية، والتشديد على تطبيق بروتوكولات وزارة الصحة للمواصلات العامة داخل المحافظات، واقتصار عمل المطاعم على البيع المباشر والتوصيل، مع عدم الجلوس.