الأحد 12 يوليو 2020 09:16 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يصادق على صرف هبة بقيمة 7500 شيقل للمتضررين بكورونا

نتنياهو يصادق على صرف هبة بقيمة 7500 شيقل للمتضررين بكورونا

رام الله الاخباري : 

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مصادقتها على تقديم مساعدات مالية للمستقلين والأجيرين والمصالح التي تضررت بفعل أزمة كورونا، بعد تزايد وتيرة الاحتجاجات على تعامل حكومة نتنياهو مع الأزمة.

وأشارت الحكومة إلى أن قيمة الهبات ستصل إلى 7500 شيكل، سيتم تحويلها لحسابات المستفيدين خلال أيام قليلة، مشيراً إلى أنه سيتم عرض خطتها على الكنيست للتصويت عليها بشكل خاطف.

وقال نتنياهو خلال جلسة حكومته، اليوم الأحد، "بإمكاننا التغلب على كورونا، أو على الأقل جلب إسرائيل إلى روتين اقتصادي وصحي يسمح لنا بالعيش بصورة معقولة في السنة القريبة. وهذه هو الهدف، وهذه الخطوة الأولى".

وأضاف: أن "هذه الهبة ليست منوطة بسن قانون، وسننقل الخطة إلى الكنيست غدا، حيث سيتم سنها بتشريع قانوني خاطف، بالتعاون بين جميع أطراف الائتلاف".

وأشارت تقديرات إسرائيلية، إلى أن نسبة البطالة في دولة الاحتلال وصلت إلى 21%، حيث تم تسجيل 2,843 عاطل عن العمل خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وجاءت قرارات نتنياهو في ظل مظاهرات كبيرة شهدتها مدينة تل أبيب احتجاجاً على تعامل حكومة نتنياهو مع آثار جائحة كورونا الاقتصادية، حيث تم تسجيل خسائر فادحة في الاقتصاد الإسرائيلي جراء الازمة.

ويضغط تزايد وتيرة أعداد الإصابات بفيروس كورونا في دولة الاحتلال على نتنياهو الذي اتخذ قرارات سريعة بفتح الاقتصاد، حيث تتواصل تسجيل أرقام قياسية في اعداد الإصابات اليومية في دولة الاحتلال.

المصدر : عرب 48