الأحد 12 يوليو 2020 02:45 م بتوقيت القدس المحتلة

طالب فلسطيني ضمن العشرة الأوائل في الثانوية بالامارات

طالب فلسطيني ضمن العشرة الأوائل في الثانوية بالامارات

رام الله الاخباري:

أكدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، اليوم الأحد، أن طالباً فلسطينياً من أبناء مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا، كان ضمن قائمة الطلاب العشرة الأوائل في المدارس الثانوية في الإمارات.

وأشارت المجموعة، إلى أن الطالب كان ضمن قائمة الأوائل على مستوى المدراس الثانوية في الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2019 – 2020، معتبرة إياه إضافة جديدة للإنجازات التي يحققها اللاجئون الفلسطينيون.

ويدعى الطالب محمد عصام الشورى، حيث قال: إن "أسرته وأخوته ساندوه بشكل كبير، علاوةً على المعلمين وإدارة المدرسة للوصول لهذه النتيجة، موجهاً شكره لهم جميعًا، ولقيادة الدولة التي تساند الطلبة".

ويعيش الفلسطينيون في مخيم اليرموك للاجئين على مدار سنوات الحرب في سوريا أوضاعاً إنسانية صعبة للغاية، في ظل المعارك بين قوات النظام السوري والمجموعات والتنظيمات المسلحة، ما دفعهم للاضطرار لمغادرة المخيم بسبب الأوضاع الصعبة فيه.

وخلال الحرب الأهلية السورية، أصبح مخيم اليرموك مسرحًا للقتال المكثف في عام 2012، ثم استولت على المخيم عدة فصائل مختلفة وحُرم من الإمدادات، مما أدى إلى الجوع والأمراض ومعدل الوفيات المرتفع، مما تسبب في مغادرة الكثيرين.

وبحلول نهاية عام 2014، انخفض عدد سكان المخيم إلى 20,000 شخص فقط بعد أن كان عددهم يزيد عن 120 ألفاً.