الأحد 12 يوليو 2020 12:57 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة تحذر: جميع أجهزة التنفس الاصطناعي مشغولة

الصحة تحذر: جميع أجهزة التنفس الاصطناعي مشغولة

رام الله الاخباري:

حذرت مديرية الصحة في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الأحد، من انشغال جميع أجهزة التنفس الاصطناعي في المحافظة وبقية محافظات الوطن، نظرا للارتفاع الكبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا مؤخرا.

وأكد مدير صحة رام الله والبيرة معتصم محيسن، أنه لا يوجد أي جهاز تنفس اصطناعي متاح حاليا في المحافظة أو خارجها، وجميع الأجهزة حاليا مشغولة بالمصابين بالفيروس في مختلف أنحاء الوطن.

وأشار محيسن إلى أن لدى وزارة الصحة إشكالية كبيرة في تأمين أجهزة تنفس اصطناعي جديدة. وفقا لحديثه لشبكة "وطن" المحلية.

وأوضح أن صحة رام الله تعمل ضمن بروتوكلات اللجنة الوبائية لوزارة الصحة والتي تعمل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مبينا أن البروتوكول يشمل الحجر المنزلي

للمصابين الذي لا تظهر عليهم أعراض، فيما يتم نقل المصابين الذين تظهر عليهم أعراض إلى "هوغو تشافيز" ومتابعة حالاتهم طبيا.

كما أعلن محيسن عن تشكيل ثمانية فرق مدربة ومجهزة من أجل التعامل مع الخارطة الوبائية في محافظة رام الله والبيرة، ومتابعة الحالات التي تسجل في القرى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم الأحد، عن تسجيل 349 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع عدد الحالات النشطة الكلي إلى 5763 حالة.

وقالت الوزارة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين: "تم تسجيل 5 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما تم تسجيل 408 حالات تعافٍ، 399 في محافظة الخليل، 6 محافظة نابلس، 3 قطاع غزة".

وأضافت: "الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة: 16 حالة من بين المصابين موجودة في غرف العناية المكثفة، بينها 7 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي"، مشيرة إلى أنه تم إجراء 2323 فحصاَ لعينات مشتبه بإصابتها.

المصدر : وطن