الأحد 12 يوليو 2020 11:51 ص بتوقيت القدس المحتلة

إصابات كورونا حول العالم تقترب من 13 مليون

إصابات كورونا حول العالم تقترب من 13 مليون

رام الله الاخباري:

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم الأحد، عن تجاوز إجمالي الإصابات 12 مليونا و720 ألف حالة حول العالم.

وأوضح موقع الجامعة الأمريكية أن عدد الوفيات جراء الفيروس تجاوز 565 ألفا، فيما تماثل للشفاء حتى اليوم قرابة السبعة ملايين شخص.

ومازالت الولايات الأمريكية المتحدة تتصدر قائمة الدول المتضررة من فيروس كورونا في العالم، سواء من حيث عدد الوفيات أو عدد الإصابات.

وتأتي البرازيل في المرتبة الثانية حول العالم، والهند، وروسيا، وبيرو، وتشيلي، والمكسيك، والمملكة المتحدة، وجنوب أفريقيا، وإيران، وإسبانيا، وباكستان، وإيطاليا، والسعودية وتركيا.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏