الأحد 12 يوليو 2020 10:36 ص بتوقيت القدس المحتلة

"هيئة الأسرى": بانتظار الاطلاع على الملف الطبي للأسير المصاب بكورونا

"هيئة الأسرى": بانتظار الاطلاع على الملف الطبي للأسير المصاب بكورونا

رام الله الاخباري:

قال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، "إن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، قد أعلنت الليلة الماضية، عن إصابة أحد الأسرى الفلسطينيين بفيروس "كورونا" في معتقل "جلبوع"، ونحن بانتظار الاطلاع على ملفه الطبي".

وأضاف عبد ربه، اليوم الأحد، أن محاميي الهيئة يتابعون الوضع الصحي للأسير المصاب بالفيروس ومصدر العدوى، وهو يعاني من مرض السرطان في حنجرته منذ العام الماضي، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

وقال، "حذرنا مرارا وتكرارا من خشية أن ينتقل الفيروس بين أوساط الحركة الأسيرة، كون المصدر الأساسي للعدوى يأتي عبر السجانين أنفسهم، الذين هم على تماس مع البيئة الخارجية".

وأشار إلى أنهم بانتظار الاطلاع على الملف الطبي للأسير- الذي كان وفق معلومات أولية- متواجد في إحدى المستشفيات الإسرائيلية للعلاج.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، بإصابة الأسير المريض بالسرطان كمال أبو وعر (46 عاما) من بلدة قباطية في جنين، بفيروس كوفيد 19 (كورونا)، ويقبع حاليا في مستشفى أساف هروفيه.

وقالت الهيئة، أن سياسة الإهمال والتقصير الإسرائيلية المتعمدة والممنهجة، هي من جعلت الأسرى هدفا لفيروس كورونا ولكل الأوبئة والأمراض الخطيرة التي تودي بحياتهم.

المصدر : وفا