السبت 11 يوليو 2020 09:35 م بتوقيت القدس المحتلة

السعودية ..جلسة تصوير لعارضات أزياء في المدينة المنورة تثير الجدل

السعودية ..جلسة تصوير لعارضات أزياء في المدينة المنورة تثير الجدل

رام الله الاخباري : 

أقامت مجلة أمريكية متخصصة في الأزياء، جلسة تصوير لعدد من عارضات الأزياء في محافظة العلا بالمدينة المنورة، ما أدى لحملة غضب واسعة وردود فعل متباينة، ضمن محاولات سعودية للترويج لقطاع السياحة، في إطار رؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وبحسب ما نشرت مجلة "فوغ" الأمريكية، فإن جلسة التصوير شاركت بها عارضات أزياء أجنبيات، أقامها المصمم اللبناني إيلي مزراحي في محافظة "العلا" في منطقة المدينة المنورة.

وشاركت في جلسة التصوير، عارضات أزياء شهيرات من بينهن كيت موس، ما أثار حملة اعتراض على الخطوة التي وصفها البعض بأنها مخالفة لطبيعة المجتمع السعودي المحافظ.

ويسعى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لإطلاق خطة إصلاحية واسعة في 2016 ضمن أجندة رؤية 2030 تضمن الانفتاح بشكل أكبر على العالم، وتنهي قبضة هيئة الأمر بالمعروف والنهي المنكر التي كانت تملك صلاحيات واسعة، لتطبيق بعض القوانين المتعلقة بالسلوكيات.

وأنهت الحكومة السعودية حظرا دام 35 عاما على دور السينما، ورفعت الحظر الذي استمر عقودا على قيادة النساء للسيارات، بينما تم تخفيف بعض القيود الاجتماعية في المملكة المحافظة ومنح النساء مزيدا من الحقوق وتعهد بتنويع الاقتصاد السعودي الذي يعتمد على النفط.