السبت 11 يوليو 2020 09:02 م بتوقيت القدس المحتلة

كورونا ...بيل غيتس يحذر من توزيع صادم للقاح الفيروس

كورونا ...بيل غيتس يحذر من توزيع صادم للقاح الفيروس

رام الله الاخباري : 

عبر الملياردير الأمريكي بيل غيتس، اليوم السبت، عن خشيته في أن يكون علاج فيروس كورونا للأغنياء فقط، ويستثني الدول الفقيرة والفئات الأكثر حاجة له.

وقال غيتس خلال مؤتمر دولي بشأن جائحة كورونا، إن "العالم يحتاج لزعماء قادرين على اتخاذ تلك القرارات الصعبة المتمثلة في التوزيع بناء على العدالة والإنصاف وليس فقط بناء على العوامل التي يحركها السوق".

وأضاف: أنه "يدعم الجهود من أجل لقاح لفيروس كورونا المستجد للجميع وليس فقط للدول الغنية، وأن من أفضل الدروس التي تعلمناها من مكافحة فيروس (إتش.آي.في) أهمية بناء نظام توزيع عالمي كبير وعادل لإيصال الأدوية للجميع".

ودعا إلى ضرورة إنشاء مصانع في مختلف أنحاء العالم من أجل توفير لقاح لفيروس كورونا للعاملين في القطاع الصحي والبلدان التي يتفشى فيها الوباء.

وأضاف: أن "جهود إيجاد وإتمام الوصول إلى اللقاحات تحتاج إلى ما يتراوح بين 10 مليارات إلى 20 مليار دولار، وأن الأمور ستزداد سوءًا قبل أن تتحسن، ويتفق مع كبار خبراء الصحة الذين يتوقعون أن الحالات سترتفع مرة أخرى في الخريف".

سجلت الولايات المتحدة، أعلى يومية قياسية في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد اقتربت من 70 ألف إصابة، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، فيما تجاوزت أعداد الوفيات 750 شخص خلال الفترة ذاتها.

وبحسب بيانات مرصد جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة، فقد تم تسجيل أكثر من 69 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، فيما تم تسجيل 774 حالة وفاة.

وترتفع بذلك حصيلة الإصابات في الولايات المتحدة إلى مليون شخص، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 133,969 شخصا، لتواصل أمريكا صدارة الدول الأكثر تضررا من فيروس كورونا.

وسجلت 8 ولايات كبرى زيادات قياسية في أعداد الإصابات، من بينها ولاية فلوريدا التي تسجل أرقاماً قياسية في أعداد المصابين خلال الفترة الماضية، حيث سجلت 92 وفاة و11433 إصابة جديدة، فيما أعلنت أكثر من 48 مستشفى في فلوريدا عن بلوغ طاقة الاستيعاب القصوى في وحدات الرعاية الفائقة.

وتزيد الأعداد المتسارعة في أعداد المصابين بالفيروس وتسجيل الأرقام القياسية في حصيلة الإصابات من الضغوط على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يسعى لفتح الاقتصاد بشكل سريع وتجنب الآثار الكارثية لاستمرار الإغلاق.

وعالمياً وصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 12,660,195، فيما بلغت حالات الوفاة 563,651، في حين وصلت أعداد حالات التعافي 7,389,880 حالة.

 

 

 

المصدر : سكاي نيوز عربية